عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تضامن الدقهلية تعقد الاجتماع النهائي لاختيار "الأب القدوة"

لجنة المسابقة
لجنة المسابقة

عقدت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، الاجتماع التنسيقي والنهائي لاختيار "الأب القدوة" لعام 2024 عن المحافظة، برئاسة الدكتور وائل عبد العزيز د، مدير المديرية، وحضور أعضاء اللجنة.



وأشار مدير المديرية إلى أن مسابقة "الأب القدوة"، تهدف إلى التأكيد على دور الأب في تأمين الكيان الأسري، ضمن الحياة الأسرية السليمة والتنشئة السوية للأطفال، موضحًا أن باب التقدم للمسابقة هذا العام كان مفتوحًا خلال الفترة من 11 حتى 27 يونيو الماضي.

 

فيما أكدت نادية دياب، مدير إدارة الأسرة والطفولة بتضامن الدقهلية، أنه تقدم للمديرية والإدارات الاجتماعية عدد 13 أبًا قدوة من مختلف أنحاء المحافظة، وتم استبعاد 7 منهم لعدم انطباق الشروط. 

 

وأضافت أن التقدم للمسابقة كان متاحًا للأب الطبيعي، والأب لأبناء من ذوي الإعاقة، وأب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده.

 

فيما أوضحت الدكتورة إيمان صالح، عضو الأمانة الفنية للجنة اختيار الأب القدوة، أن معايير الاختيار شملت ألا يقل سن الأب عن 55 عامًا، وأن يكون حاصلًا على مؤهل مناسب متوسط على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء فقط، كما يجب أن تكون قصة كفاح الأب مؤثرة وتحتوي على رسائل إيجابية مع الأبناء والمجتمع، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال أو في مراحل التعليم النهائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز