عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

د. أشرف صبحي: سنستكمل خطط بناء الإنسان ولدينا استراتيجية تتوافق مع رؤية الدولة 2030

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه يتشرف بالثقة الكبيرة، التي منحها له فخامة رئيس الجمهورية فى التجديد له واستمراره فى منصبه.



مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يولي اهتماما كبيرا بالشباب المصري وبناء الإنسان ويعتبر الرياضة أمنا قوميا.

 

وأضاف: منذ تولي الرئيس السيسي، وكان هناك اهتمام خاص بملف ذوي الهمم؛ لإحداث المعادلة وتوفير حياة كريمة لهم.

وقال وزير الشباب والرياضة في أول تصريح له بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية " أنه يسعي لاستكمال خطط بناء الانسان فى قطاعي الشباب والرياضة وتحقيق التفاعل بين الكيانات الشبابية والمجمتع فضلا عن الاستمرار فى تطوير مراكز الشباب بالتعاون مع القطاع الخاص".

وتابع وزير الشباب والرياضة" نستهدف جعل مصر مركزا لاستضافة الأحداث العالمية فضلا عن المشاركات الدولية ولدينا رؤية تتوافق مع خطة الدولة 2030 تشمل التطوير الانشائي والاستثماري.

وتحدث صبحي عن ملفات المرحلة الحالية والموقف الراهن بشأن طرح إدارة وتشغيل مدينة مصر للألعاب الأولمبية، مشيرا إلى أنه جار التفاوض مع إحدى الشركات التي قدمت عرضا لإدارة وتشغيل المدينة.

 

 كما تطرق إلى استعدادات وجاهزية البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية (يوليو 2024)، فيما يخص الشق الفني والجانب المالي، حيث زاد عدد المؤهلين لأولمبياد باريس 2024 مقارنة بدورة طوكيو 2021، ومن المتوقع الوصول إلى 150 لاعبا، كما أنه من المستهدف الوصول إلى أكبر عدد من الميداليات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز