عاجل
الإثنين 1 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر

أشادت السفارة الأمريكية بالقاهرة، في بيان لها اليوم الاثنين، بجهود مصر المتزايدة للقضاء على الاتجار بالبشر.. معربة عن تقديرها للجنة التنسيق الوطنية لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والاتجار بالأشخاص ورئيستها السفيرة نائلة جبر للتعاون والشراكة.



وأشارت السفارة، في بيانها، إلى أن الحكومة الأمريكية أصدرت في 24 يونيو الماضي تقرير الاتجار بالأشخاص لعام 2024 (TIP) واعترفت الولايات المتحدة فيه بجهود مصر المتزايدة للقضاء على هذه المشكلة الدولية ومن بين الجهود المعترف بها مضاعفة الملاحقات القضائية للمتاجرين بالجنس والعمالة المزعومين وزيادة التحقيقات والتحقيق مع المسؤولين المزعومين ومحاكمتهم.

ولفت التقرير إلى أن الاتجار بالبشر يشكل تحديا مشتركا، حيث تم الإبلاغ عن حالات اتجار بالبشر في جميع الولايات الأمريكية الخمسين ومقاطعة كولومبيا والأقاليم الأمريكية.

ويصنف التقرير، بروح الشفافية وبهدف تعزيز الجهود في الداخل وبالشراكة مع الدول الأخرى، جهود الحكومة الأمريكية للتصدي للاتجار بالبشر باستخدام نفس المعايير مثل الدول الأخرى.. مشددا على أنه لن يتسنى للولايات المتحدة أن تأمل في التصدي لهذا التحدي المشترك إلا من خلال العمل مع شركاء وثيقين مثل مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز