عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تفاصيل جريمة الاتجار بالبشر والقبض على المتهمين في ساعتين

القبض على الجاني
القبض على الجاني

ألقت شرطة جاكسون الأمريكية، القبض على دانييل كاليهان البالغ من العمر 36 عامًا، من ولاية لويزيانا، بتهمة قتل امرأة وابنتها الصغيرة.



 

كانت الشرطة الأمريكية قد عثرت، يوم الخميس، على جثة أم تبلغ من العمر 35 عامًا قتيلة والعثور على ابنتيها المختطفتين لاحقًا في ميسيسيبي – إحداهما مقتولة والأخرى على قيد الحياة – فيما يقول المحققون إنه قد يكون قضية اتجار بالبشر.

 

 

وقال جوزيف وايد قائد شرطة جاكسون إن شريكة كاليهان المزعومة فيكتوريا كوكس 32 عاما ألقي القبض عليها يوم الجمعة في فندق في جنوب جاكسون.

 

وقال مكتب الشرطة في أبرشية تانجيباهوا، شمال نيو أورليانز، إن كاليهان متهم بارتكاب أعمال عنف وحشية وشنيعة، بما في ذلك قتل كالي برونيت وابنتها البالغة من العمر 4 سنوات.

 

 

ويتم استجواب كوكس, وقالت الشرطة إنها تحاول تحديد دورها الدقيق في الحادث.  وقال وايد: "بناء على المعلومات التي حصلت عليها بالأمس وفي وقت مبكر من هذا الصباح، فهي من معارف كاليهان وربما صديقة له".

وقال محققو جاكسون إن الحي المشجر الذي تم العثور فيه على الفتيات أظهر علامات تشير إلى احتمال استخدام الموقع للاتجار بالبشر، بما في ذلك أقفاص الحيوانات الصغيرة، و"قلوبنا مع جميع المتضررين من هذا الحادث المأساوي. 

من جانبه، قال مسؤول الأبرشية دانييل إدواردز في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: “هذه جرائم لا توصف”. "نطلب من الجميع أن يذكروا عائلة كالي في صلواتكم".

 

في وقت سابق من يوم الخميس، تم إصدار تنبيه آمبر لابنتي برونيت المختطفتين، اللتين تبلغان من العمر 4 و 6 سنوات، بعد العثور على الأم ميتة في منزلها، وفقًا لرئيس مكتب عمدة أبرشية تانجيباهوا، جيمي ترافيس.

 

الضابط جوزيف وايد يكشف تفاصيل القبض على الجاني

 

وقال وايد إنه بعد ساعات من البحث، تعقبت سلطات إنفاذ القانون في جاكسون بولاية ميسيسيبي - على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من تانجيباهوا - القاتل ووجدت "مشهدًا مأساويًا".

وبعد مطاردة قصيرة، ألقي القبض على كاليهان في منطقة غابات بالقرب من أحد المنازل، وعُثر على جثة الطفل البالغ من العمر 4 سنوات غير مدفونة في الغابة خلف المنزل، وفقًا لوايد. وتم العثور على الشقيقة الأخرى مصابة وتم نقلها إلى المستشفى.

وقال وايد عن المشهد: "إنه أمر مزعج للغاية بالنسبة لي كقائد للشرطة وكأب أن أشهد وأرى ما رأيته الآن".

وقال واد يوم الجمعة إنه سيتم إجراء تشريح للجثة لتحديد السبب الدقيق للوفاة.

وقال وايد إنه بسبب "بعض دلائل عمليات الاتجار بالبشر" في الموقع، تواصلت سلطات جاكسون مع أقسام الاتجار بالبشر مع مكتب التحقيقات في ميسيسيبي ومقاطعة هيندز.

وقال: "سوف نقوم بفحص مسرح الجريمة بدقة". "سوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتوصل إلى كشف كل تفاصيل الجريمة."

وقال وايد إن العديد من الأسئلة لا تزال قائمة، بما في ذلك سبب أخذ كاليهان الأطفال إلى جاكسون وسبب مقتل الطفل.

على الرغم من أنه لم تتم مقابلة كاليهان بعد مساء الخميس، إلا أن المحققين يعتقدون أن المتهم يعيش في لويزيانا وكان يواعد برونيت "من وقت لآخر"، كما قال ترافيس. عندما صدر تنبيه أمبر يوم الخميس، قال إن شابًا، تم تحديده لاحقًا باسم كاليهان، مطلوب "لاستجوابه بشأن حادث عنف منزلي وقع وقت الاختطاف وأدى إلى جريمة قتل".

وقال ترافيس إن الأولوية القصوى للمحققين ستكون إجراء تحقيق مع كاليهان ورعاية الضحية البالغة من العمر 6 سنوات.

"لقد مرت بشيء، نأمل ألا يختبره معظمنا أبدًا. وقال الضابط الأمريكي: "وسوف تضطر إلى قضاء بقية حياتها في ذاكرتنا هذه المأساة.

وقالت الشرطة إن كوكس كانت ممتثلة أثناء اعتقالها وستتحمل المسؤولية عن أفعالها في “الحدث المروع”.

قال ويد: "من المحتمل أن تواجه معه تهم القتل العمد أو شريكًا فيه قبل أو بعد وقوعها". "علينا تحقيق العدالة لفقدان هذا الطفل."

تواصلت شبكة CNN الأمريكية مع قسم شرطة جاكسون ومكتب أبرشية تانجيباهوا للحصول على مزيد من المعلومات.

تم إنشاء صحفة GoFundMe "دعمًا محبًا لعائلة برونيت في وقت معاناة لا يمكن تصورها" لجمع الأموال لتغطية تكاليف جنازة برونيت وابنتها البالغة من العمر 4 سنوات، وللمساعدة في دعم الأسرة والطفل الناجي على تجاوز هذه المأساة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز