عاجل
الإثنين 1 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. "يديعوت": حماس أعادت تأهيل نفسها بالشجاعية.. وجالانت: نحتاج 10 آلاف جندي فورًا

قالت مصادر في جيش الاحتلال أن حركة حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها عسكريا وماليا خلال عمليته العسكرية الحالية في حي الشجاعية. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مصدر في جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله "إن حماس أقامت في حي الشجاعية عشرات المواقع القتالية لاسيما في الأماكن التي كانت بها مناورات قوات الجيش الإسرائيلي قبل 6 أشهر". والأربعاء الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية برية مباغتة في حي الشجاعية لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك، على حد زعمه، وأشار إلى أن عمليته تأتي بناء على معلومات استخبارية تفيد بوجود مقاومين وبنية تحتية عسكرية في المنطقة. ولاحقا، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أهداف عمليته العسكرية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة مؤكدا أنها ستستمر لأسابيع، في المقابل واصلت المقاومة الفلسطينية نصب الكمائن لجنوده وآلياته في مختلف مناطق قطاع غزة. وزعمت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي عثر خلال عملية الشجاعية على وثائق من شأنها أن تساعد في معرفة مصير الاسرى.  



 

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزير الدفاع يوآف جالانت تأكيده أن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى 10 آلاف جندي إضافي للجيش على الفور.

 

 

وقال جالانت "يمكننا تجنيد 4800 من اليهود المتدينين".

 

 

وأضاف "إن الجيش يستطيع حاليًا تجنيد 3000 آخرين في العام المقبل، بالإضافة إلى 1800 يتم تجنيدهم سنويًا.

 

 

 

 واتفقنا على أن نزيد كل عام بنسبة خمسة في المائة أخرى وأن نصل إلى 50 في المائة من العام في خمس سنوات". وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية ان عدد من جنود الاحتياط رفضوا المشاركة في الحرب داخل قطاع غزة.  

 

 

 

وأفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن 42 من جنود الاحتياط الإسرائيليين وقَّعوا الشهر الماضي، على رسالة يرفضون فيها أداء الخدمة العسكرية.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز