عاجل
الإثنين 1 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ذعر الساسة الأمريكيين من كلاب الصين

كلب آلى مسلح
كلب آلى مسلح

أطلق أحد المشرعين الجمهوريين ناقوس الخطر بشأن التهديد الأخير من الصين - الكلاب الروبوتية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تحمل البنادق. 



 

 

روبوتات تشبه الكلاب وتحمل بنادق

نائب القائد العام للقوات المسلحة الملكية الكمبودية وقائد الجيش الملكي الكمبودي، الجنرال ماو سوفان، يتفقد طائرات بدون طيار وكلبًا آليًا مزودًا برشاشات رشاشة معروضًا أمام جنود صينيين في قاعدة للشرطة العسكرية في مقاطعة كامبونج تشنانج
نائب القائد العام للقوات المسلحة الملكية الكمبودية وقائد الجيش الملكي الكمبودي، الجنرال ماو سوفان، يتفقد طائرات بدون طيار وكلبًا آليًا مزودًا برشاشات رشاشة معروضًا أمام جنود صينيين في قاعدة للشرطة العسكرية في مقاطعة كامبونج تشنانج

 

 

وأظهر مقطع فيديو نشرته وسائل الإعلام الحكومية الصينية، لقطات الشاشة التي نشرتها صحيفة Military Times، جيش البلاد وهو يعرض روبوتات تشبه الكلاب وتحمل بنادق خلال تدريبات مشتركة في كمبوديا. 

 

ويبلغ وزن كلاب الذكاء الاصطناعي 110 أرطال ويمكنها حمل وإطلاق البنادق الأوتوماتيكية بشكل مستقل، وفقًا للمنفذ. 

في حين أن حرب الطائرات بدون طيار ليست مفهومًا جديدًا، يعتقد البعض أن ظهور هذه الطائرات الآلية المسلحة الجديدة يجب أن يثير القلق في الولايات المتحدة. 

وقال النائب فيرن بوكانان، الجمهوري عن ولاية فلوريدا، لشبكة فوكس نيوز ديجيتال، إن الذكاء الاصطناعي المتقدم هو الحدود الاقتصادية والعسكرية الرئيسية التالية لكل من الولايات المتحدة وخصومها مثل الصين. ومن بين التعديلات الثمانية عشر التي صاغها وشهد إقرارها بنجاح من خلال مسودة قانون تفويض الدفاع الوطني في مجلس النواب، لفت أحدها الانتباه إلى التهديد المحتمل الذي قد يغير قواعد اللعبة. 

أضاف تشريع بوكانان بندًا من شأنه توجيه وزير الدفاع للإبلاغ عن التهديد المتمثل في استخدام الصين للذكاء الاصطناعي في الجيش، بما في ذلك الكلاب الآلية، وتهديد الأمن القومي للولايات المتحدة. 

وقال بوكانان: "إذا لم ننتبه إلى ما تفعله الدول الأخرى في جميع أنحاء العالم على جبهة الذكاء الاصطناعي، فإننا نخاطر بفقدان مكانتنا على المسرح العالمي ومكانتنا كقوة قتالية بارزة في العالم"، " وأي شخص يخبرك أن الصين لن تستخدم هذه الأسلحة إلا لأغراض سلمية بحتة فهو يدفن رأسه في الرمال." 

ولم يرد البنتاجون على الفور على طلب للتعليق، ولكن وفقًا لتقرير صدر في مايو من The Warzone، فإن قيادة عمليات القوات الخاصة التابعة لقوات مشاة البحرية - أو MARSOC - لديها روبوتان رباعيان مماثلان تستخدمهما حاليًا لأمن المحيط في مواقع غير محددة. 

وقال بوكانان إن الولايات المتحدة أجرت تجارب على كلاب آلية مماثلة في الماضي، لكن قيام الصين بتزويدها بالأسلحة وإظهارها من خلال التدريبات العسكرية أمر مثير للقلق. وقال: هذا يجب أن يجعل الجميع ينتبهون ويضمن أن جيشنا يتقدم عليهم بخطوة عند كل منعطف". 

وعندما سئل عما إذا كان مجلس الشيوخ الذي يقوده الديمقراطيون من المرجح أن يحذف هذا البند من مسودته للتشريع النهائي، قال بوكانان إنه ليس لديه سبب للاعتقاد بذلك. 

واقترح أن يكون شرط الإبلاغ "المنطقي" غير مثير للجدل باعتباره مسألة تتعلق بالأمن القومي، وقد تلقينا الكثير من ردود الفعل الإيجابية بشأن تعديلنا، وحقيقة أنه تم تمريره دون معارضة من أي عضو في الكونجرس من أي من الحزبين يجب أن تخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته".

 وبينما قام بمفرده بصياغة تعديل قانون تفويض الدفاع الوطني، قال بوكانان إن العديد من المشرعين الآخرين يشعرون بقلق بالغ بشأن التهديدات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي من الصين وغيرها من الخصوم. 

وعندما سُئل عن الكلاب الروبوتية وتعديل التقارير، اقترح النائب مايك روجرز، جمهوري من ألاباما ورئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي الذي رعى مشروع قانون تفويض الدفاع الوطني، أن مثل هذه المخاوف مبررة. 

وأضاف روجرز "أن إعطاء الأولوية للابتكار أمر حيوي إذا أردنا البقاء في الصدارة وقبل الصين".

ويواصل قانون الدفاع الوطني للسنة المالية 2025 الاستثمار في التقنيات الناشئة المبتكرة، مثل الذكاء الاصطناعي، لضمان بقاء الجيش الأمريكي القوة الأكثر قدرة وفتكًا في العالم." 

ومن المقرر أن يبدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مناقشة قانون تفويض الدفاع الوطني في المدى القريب، بعد أن تراجع إقرار مجلس النواب لنسخته إلى حد كبير على أساس حزبي بأغلبية 217 صوتًا مقابل 199 صوتًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز