عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ماديرا" لؤلؤة المحيط .. جزيرة كريستيانو رونالدو الساحرة 

نصحبك اليوم عزيزي القارئ في جولة بالصور إلى واحدة من أجمل الجزر حول العالم التي تنفرد بجمالها الطبيعي وأجوائها الساحرة بعيدا عن الازدحام وصخب المدينة..



 
 

لعشاق الهدوء والطبيعة رحلتنا إلى جزيرة ماديرا البرتغالية، وهي جزيرة صغيرة لا تتجاوز مساحتها ٧٥٠ كيلومترا مربعا، إلا أن ماديرا ذات أهمية سياحية كبيرة بمعالمها الطبيعية الفريدة التي تبدو كلوحة فنية من الزهور والألوان والبحار والجبال الشاهقة والتلال الخضراء…

 

 

 

 

ماديرا جزيرة بركانية تتمتع بمناخ معتدل طوال العام، ويطلق عليها "هاواي أوروبا " للتشابه بينهما، كما أطلق عليها أيضا لؤلؤة المحيط عند اكتشافها عام ١٩١٤.

 
 

لجزيرة ماديرا عاصمة جميلة تدعى فونشال والتي تشتهر بمنازلها المذهلة وسوقها المليء بالأسماك والفواكه، وكذلك يمكن استقلال التلفريك لمشاهدة معالم المدينة..

 
 

تعد غابة شجر الغار من المعالم المميزة في ماديرا باعتبارها أكبر غابة في العالم وتم إدراجها على قائمة منظمة اليونسكو للتراث الطبيعي العالمي لما تضمه من مجموعة نادرة من النباتات والحيوانات..

 
 

توفر جزر ماديرا للزائرين تجربة الهبوط بالمظلات لاكتشاف جمالها الطبيعي، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة الدلافين الحيتان حيثم تضم الجزيرة انواعا كثيرة من الثدييات البحرية..

 

 

 

سكاوي ووك هو واحد من أهم معالم الجزيرة وهو عبارة عن ممر أو جسر معلق في الهواء بين الجبال، يتيح للزائرين السير على ارتفاع ٥٨٩ مترا على أرضيته الزجاجية..

 

لا تفوت أيضا زيارة حديقة "مونتي بالاس" التي تصنف كواحدة من أفضل الحدائق النباتية في العالم، لما تحتويه من نباتات نادرة على مساحة شاسعة تبلغ ٧٠ الف متر مربع …

 

 

 

ومن التجارب الفريدة التي تتيحها ماديرا لزوارها السباحة في أحواض الصخور البركانية بقرية بورتومونيز، والغوص مع أسماك القرش وهى من المغامرات المثيرة التي يقبل عليها الكثيرون حيث يتم إعطاء تدريبات خاصة في الغوص والتنفس للمبتدئين ليتمكنوا من السباحة في حوض مالح مليء بأسماك القرش وعدد كبير من أنواع الأسماك المختلفة..

 

 

جدير بالذكر أن الجزيرة هي مسقط رأس لاعب نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، لذلك فإن مطارها الرسمي يحمل اسمه، وتمثال للنجم البرتغالي مصنوع من البرونز يبلغ وزنه ٨٠٠ كيلوجراما بارتفاع مترين ويعد من أهم معالم الجزيرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز