عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. 10 شهداء جراء قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ بمدينة غزة

فلسطينيون يحاولون انتشال ضحايا عقب هجوم إسرائيلي في غزة
فلسطينيون يحاولون انتشال ضحايا عقب هجوم إسرائيلي في غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمدرستي إيواء تابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "لأونروا" في مخيم الشاطئ وحي الدرج بمدينة غزة.



وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن طواقمه انتشلت 10 شهداء، ونقلت عددًا من الإصابات جراء الاستهداف الإسرائيلي لمدرسة عبد الفتاح حمود بمنطقة يافا وسط مدينة غزة.

كما قال، إن طواقمه انتشلت شهيدتين ونقلت عددًا من الإصابات جراء استهداف الاحتلال منزلًا في منطقة الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة، خلفت أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيًا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف جالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز