عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية يشارك في دورة تدريبية بمجال الري

شاركت جامعة الدول العربية ممثلة في الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية، في مراسم افتتاح الدورة التدريبية التي جرت اليوم الاثنين بكيجالي عاصمة رواندا، وذلك بالتعاون مع كل من وزارة الزراعة والموارد الحيوانية الرواندية، ومكتب الاتحاد الأفريقي للحبوب والمناطق القاحلة ومنظمة الأغذية والزراعة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، و البنك الدولي.



وذكر بيان للأمانة العامة للجامعة أن الدورة، التي تستمر خمسة ايام، يتم تنفيذها لصالح 37 كادرا أفريقيا عالي المستوى من مديري إدارات المياه بوزارات الري الأفريقية.

 

وأضاف البيان أن حفل الافتتاح حضره باتريك كارانجوا ممثلا عن وزارة الزراعة والموارد الحيوانية الرواندية، والسفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية ممثلاً عن أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

 

وألقى السفير محند صالح لعجوزي كلمة ثمن خلالها تنظيم هذه الدورة لأول مرة بجمهورية رواندا وبمشاركة الهيئات المذكورة ، وهو ما يعكس الاهتمام الذي توليه هذه الهيئات لدعم قطاع الري في أفريقيا وتأهيل المسؤولين به.

 

كما نقل مدير عام الصندوق أطيب تحيات أمين عام جامعة الدول العربية لجميع المشاركين، معبراً عن خالص التمنيات لهم بالتوفيق، مؤكداً على اهتمام الأمين العام للجامعة بمتابعة كافة أنشطة الصندوق في القارة الأفريقية.

 

وأعرب الأمين العام المساعد عن شكره لجمهورية رواندا على إحتضان هذه الفعالية ، مشيدا بالتعاون المثمر والمستمر مع الاتحاد الأفريقي على مدى السنوات العشر الماضية، موجهاً الشكر لجميع الشركاء في هذا النشاط، ومتمنياً الاستفادة القصوى للمشاركين من الإطارات عالية المستوى خلال فعاليات هذه الدورة.

 

بدورهم، عبر كل من رؤساء المؤسسات المشاركة من الاتحاد الأفريقي ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية والبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير ، و البنك الدولي ، عن تقديرهم لجمهورية رواندا والمسؤولين بها لاستضافة هذا الحدث الهام، وثمنوا عالياً الجهود المبذولة من كافة الجهات الداعمة لهذا النشاط، كما عبروا عن رغبتهم الصادقة في تنظيم مثل هذا النشاط مستقبلاً لفائدة الكوادر الأفريقية عالية المستوى في مجال الري.

 

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز