عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية
البنك الاهلي

الصحة الفلسطينية: انتشال شهيدين بعد استهداف منزل بمحيط فندق الأمل غرب مدينة غزة

قصف غزة - أرشيفية
قصف غزة - أرشيفية

أعلنت الخدمات الطبية – الإسعاف والطوارئي بوزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس عن تمكن طواقمها من انتشال شهيدين وأربع إصابات من استهداف منزل بالقرب من فندق الأمل غرب مدينة غزة.



 

وقالت في بيان إن الطواقم لاتزال تعمل في المكان والدفاع المدني يحاول السيطره على الحريق المندلع في منزل آل جرادة وآل عبدو.

 

وأفاد مراسل الغد بوقوع إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

 

كما أفاد بوقوع إصابات جراء غارة إسرائيلية على منزل لعائلة العجلة في منطقة السوارحة جنوب غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وقال مراسل الغد إن شهيدا وقع في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة البصة بدير البلح وسط قطاع غزة.

برنامج الأغذية العالمي وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تعليق أنشطته مؤقتا في أنحاء قطاع غزة، يوم الأربعاء.

 

وأكد البرنامج أن إحدى شاحناته، التي يظهر عليها شعاره بوضوح، أصيبت بعشر رصاصات على الأقل خلال اقترابها من نقطة تفتيش عسكرية إسرائيلية.

 

وأوضح البرنامج، في بيان نشرته وكالة رويترز، أن القافلة التي كانت تضم مركبتين مدرعتين تلقت العديد من الموافقات من السلطات الإسرائيلية على الاقتراب من نقطة التفتيش عند جسر وادي غزة مساء أمس الثلاثاء.

 

وأكد البرنامج عدم إصابة أي‭‭ ‬‬ممن كانوا في المركبة.

 

وقالت رئيسة برنامج الاغذية العالمي سيندي ماكين في بيان إن «هذا الامر غير مقبول على الإطلاق، وهو الأحدث في سلسلة حوادث من دون طائل على صلة بالأمن، عرضت للخطر حياة (أفراد) فرق برنامج الأغذية العالمي في غزة».

 

الأونروا

أفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أن 15 مقرا للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، بالإضافة إلى 4 مستودعات تابعة للأمم المتحدة، كانت ضمن المناطق التي تم إخلاؤها في قطاع غزة.

 

وأشارت الأونروا في بيان لها، يوم الأربعاء، إلى أن أوامر الإخلاء التي أصدرها الجيش الإسرائيلي خلال شهر أغسطس شملت حوالي 258000 شخص، مما أدى إلى تهجير العديد من العاملين في المجال الإنساني وإعاقة قدرتهم على تقديم المساعدة.

 

وذكرت أن هذه الأوامر أثرت على نحو 12% من سكان غزة، مما ساهم في زيادة عدد النازحين داخليا الذي وصل إلى 1.9 مليون شخص، أي ما يعادل 90% من إجمالي سكان القطاع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز