عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر: "المحافظة سجلت 5 حالات وفاة بين الحجاج"

حجاج البحرالاحمر ارشيفية
حجاج البحرالاحمر ارشيفية

أفادت غرفة عمليات شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر أنها لم تتلق أي شكاوى بخصوص مفقودين أو وفيات بين حجاج البحر الأحمر للذين أدوا فريضة الحج مع شركات الحج والعمرة المعتمدة من الدولة.  



وكشف أبو المجد علي نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر في بيان صحفي بأن غرفة شركات السياحة والسفر شكلت غرفة عمليات لمتابعة وتلقي أي شكاوى بخصوص الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام.

مشيرًا إلى أن الغرفة لم تتلق أي شكاوى بخصوص حج غير نظامي بين حجاج البحر الأحمر حيث إن شركات السياحة في البحر الأحمر تعمل بمجال السیاحة الخارجیة الوافدة.

موكدًا أن الشركات المرجح عملھا بنشاط تنفیذ رحلات الحج والعمرة بالبحر الأحمر كلها شركات نظامية ولم تسجل أي حالات وفاة أو مفقودين بمحافظة البحر الأحمر.

قائلاً إن غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر تحذر المواطنين عدم التعامل مع شركات الحج والعمرة غير النظامي وعدم التعامل مع سماسرة الحج أو وسطاء.

وتهيب المواطنين باستقبال أي شكاوى من التعامل مع شركات السياحة الوهمية وغير المعتمدة من الدولة.

لافتًا إلى أن الفرق بين تكلفة الحج الاقتصادي والحج غير النظامي ليست كبيرة موضحًا أن برامج الحج السياحي ليست مكلفة كما يشير البعض.

بالإضافة إلى أن الحج السياحي يوفر المأكولات والمشروبات والخيام للحجاج بالمشاعر المقدسة وتوفير الأتوبيسات وحجز فنادق مصنفة وموافقة على ضوابطها وزارة السياحة بالإضافة إلى وجود مشرفين للاطمئنان على الحجاج والبحث عنهم في حالة فقد أي منهم. وهذا لا يوفره الحج غير النظامي والشركات الوهمية مما أدى إلى زيادة المفقودين والوفيات في الحج هذا العام.

يذكر أن موسم الحج هذا العام شهد ارتفاعًا في الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين وسجلت محافظة البحر الأحمر 5 حالات وفاة جميعها بين حجاج الشركات غير النظامي بينها حالة وفاة في مدينة رأس غارب وحالتي وفاة في مدينة الغردقة وحالتي وفاة في مدينة سفاجا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز