عاجل
الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وتعرض طالبتين للإغماء أثناء أداء امتحان اللغة العربية

محافظ أسوان يتابع انتظام سير امتحانات الثانوية العامة

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة والتي يؤديها 7292 طالبًا وطالبة داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمسة.



 
واطمأن المحافظ على أعمال التأمين والتواجد الشرطي خارج لجان الامتحانات لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية حفاظًا على تركيز الطلاب.
 
مشددًا على مواصلة تنفيذ أعمال النظافة العامة بمحيط مقار الامتحانات، مع تهيئة الأجواء المناسبة ووسائل الراحة من المبردات والتهوية أمام الطلاب والمراقبين، وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن غرفة العمليات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة بمختلف اللجان، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتدخل الفوري مع أي حالات الطوارئ، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.
 
وفي سياق متصل تعرضت طالبتين إلى حالة إغماء أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية اليوم، السبت، ضمن امتحانات الثانوية العامة ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 
تلقى الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي بأسوان، إخطارًا يفيد بتعرض الطالبة سماح طارق بيومي، 18 سنة، لحالة إغماء أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية بلجنة مدرسة العروبة بمدينة أسوان وتم نقل الطالبة المصابة بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
 
وتعرضت أيضًا، الطالبة سلمى مصطفى محمد، 18 سنة، لحالة إغماء أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية بلجنة مدرسة عوض السيد، شرق مدينة أسوان وتم نقل الطالبة المصابة بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
 
وفي سياق متصل عبر طالبات الثانوية العامة بلجنة مدرسة أسوان الثانوية بنات (التجريبية) بأسوان، عن استيائهم بشأن امتحان اللغة العربية الذي أدوه اليوم السبت 22 يونيو، طبقًا لمواعيد وترتيب المواد في جدول الثانوية العامة 2024.
 
وأكدت الطالبات أن الأسئلة تضمنت جزئيات صعبة منها أسئلة النحو، وطول سؤال القراءة المتحررة وصعوبته، وأيضًا صعوبة بعض أسئلة والنصوص، والتي كانت تفوق في بعض الأحيان مستوى الطالب المتوسط، وتتنوع بين السهل والصعب، لكن معظم الأسئلة كانت تحتاج إلى وقت كبير للتفكير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز