عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الصين تصدر إنذارًا باللون الأزرق وتطالب السفن بالعودة للموانئ لهذا السبب

وسط مخاوف من حدوث فيضانات وأمطار غزيرة كما حدث في جنوب البلاد منذ أيام أصدرت الصين إنذارًا باللون الأزرق لمواجهة ظروف الطقس الذي يُخيّم على أجزاء واسعة من البلاد.



ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الجمعة، عن المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، قوله إنه ابتداءً من اليوم وحتى صباح السبت المقبل، ستجتاح العواصف الرعدية والرياح القوية والبَرد أجزاء من منغوليا الداخلية وهيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ وخبي وبكين وتيانجين وخنان وآنهوي وجيانغسو وهوبي وهونان وقويتشو، مع سرعة قصوى للرياح تتراوح ما بين 17.2 إلى 28.4 متر في الثانية. وأضاف المركز، أن أمطارًا غزيرة قصيرة المدى تتراوح مناسيبها بين 20 مم إلى أكثر من 50 مم في الساعة ستجتاح أجزاء من منغوليا الداخلية وهيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ وخبي وبكين وتيانجين وخنان وآنهوي وجيانغسو وشانغهاي وهوبي وهونان وتشجيانغ وتشونغتشينغ وقويتشو.

ووجّه المركز السفن التجارية والمدنية وسفن الصيد العاملة في المياه المتأثرة بالظروف الجوية أو العابرة فيها بضرورة العودة إلى الموانئ أو اتخاذ خطوط أخرى لحين استقرار الأحوال الجوية. ويوجد في الصين نظام إنذار لظروف الطقس شديد الحمل الحراري مكون من ثلاثة مستويات مرمّزة بالألوان، حيث يمثل اللون البرتقالي أشدها يليه الأصفر ثم الأزرق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز