عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالأرقام.. تعرف على أسعار الأضاحي بأسواق المواشي في كفر الشيخ

أسواق الأضاحي بكفرالشيخ
أسواق الأضاحي بكفرالشيخ

في كل عام قبل حلول عيد الأضحى المبارك يتوافد المواطنون بمحافظة كفر الشيخ على أسواق المواشي المنتشرة في كافة أنحاء المحافظة لشراء أضحية العيد، وتضم هذه الأسواق كافة أنواع المواشي المختلفة من أبقار، وجاموس، وأغنام، وماعز.



 

وقال الحاج عادل عبدالفتاح الديباوي، أحد أشهر تجار المواشي بكفر الشيخ، إن أسعار الأضاحي هذا العام تشهد ارتفاعًا ملحوظًا عن العام الماضي، ومع ذلك يوجد إقبال من المواطنين على أسواق المواشي لشراء أضاحي العيد.

 

وأضاف الحاج عادل عبدالفتاح الديباوي، في حديثه لـ"بوابة روزاليوسف"، أن سعر الأضحية من الأبقار الإناث يبدأ من 40 إلى 55 ألف جنيه حسب السن والحجم والوزن، والعجول الأبقار الذكور تبدأ من 60 إلى 90 ألف جنيه، أما الجاموس الإناث فيبدأ من 45 إلى 70 ألف جنيه، والعجول الذكور من الجاموس تبدأ من 55 إلى 80 ألف جنيه، مؤكدًا أن أسعار هذه الأضاحي تختلف حسب السن، والحجم، والوزن.

 

من جانبه أضاف محمد حافظ عبدالونيس، أحد تجار الأغنام والماعز بكفر الشيخ، أن الأضاحي من الأغنام، والماعز، هذا العام تختلف أسعارهم باختلاف السن، والحجم والوزن، فالأغنام الإناث تبدأ من 10 إلى 15 ألف جنيه، أما الأغنام الذكور تبدأ من 10 إلى 18 ألف جنيه، والماعز الإناث من 5 إلى 7 آلاف جنيه، والماعز الذكور تبدأ من 6 إلى 9 آلاف جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز