عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الخارجية القطري : مصر وقطر والولايات المتحدة ملتزمون في شراكة من أجل إنهاء الحرب في غزة 

الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن مصر وقطر والولايات المتحدة ملتزمون بالشراكة من أجل إنهاء الحرب في غزة وتبادل الرهائن.



 

وأعرب وزير الخارجية القطري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي انتوني بلينكن في العاصمة القطرية "الدوحة" عن تقديره للجهود الأمريكية في سبيل توحيد الرؤى للتوصل إلى مقترح وقف اطلاق النار بصيغة تقرب قدر الامكان بين وجهات نظر الأطراف.

 

وقال " نحن في قطر مع شركائنا ملتزمون بجسر الهوة ومحاولة حل هذه الفروقات كأفضل وسيلة لانهاء الحرب في غزة في أسرع وقت ممكن ".

ووجه رسالة للجميع قائلا "إن كل يوم نخسره في هذا المجهود هو خسارة لأرواح المدنيين والأبرياء،وأنه خلال الـ 8 أشهر الماضية نرى للأسف أن الكارثة تزداد يوما بعد يوم ونرى مزيدا من الضحايا خصوصا المدنيين سواء كانوا أطفالا أو نساء في غزة".

وأضاف "ما يقرب من 37 ألف شهيد و 84 ألف جريح فضلا عن استمرار سياسة العقاب الجماعي والتجويع التي يتم استخدامها تجاه الأشقاء في غزة،وإننا نشهد أيضا تحولا في هذا الصراع في الفترة الماضية،وهناك دعوة واضحة وحازمة لانهاء هذه الحرب".

 

ومضى قائلا "في هذا السياق رأينا قرار مجلس الأمن الذي قدمته الولايات المتحدة بشأن الوقف الفوري لاطلاق النار وصفقة لتبادل الرهائن والأسرى والعودة إلى المفاوضات السياسية لايجاد حلول مستدامة،مؤكدا أن دولة قطر ترحب وتدعم هذا القرار".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز