عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إحالة واقعة إصابة أطفال بمرض جلدي داخل مستشفى الواسطى ببني سويف للنيابة

أكدت الدكتورة سماح أحمد جاد وكيل وزارة الصحة والسكان، بمحافظة بني سويف، أنه فيما يتعلق بواقعة إصابة عدد من الأطفال أثناء تلقيهم الرعاية الطبية بقسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزي، بحساسية وطفح جلدي -يوم الأحد الماضي- حيث تم اتخاذ إجراءات فورية تجاه ذلك، لضمان سلامة وصحة الأطفال.



 

وأشارت الدكتورة سماح، إلى أنه تم إبلاغ محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بجانب إبلاغ غرفة عمليات وزارة الصحة، حيث كلف المحافظ بسرعة التعامل مع تداعيات الواقعة، والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة للتعاون في التعامل مع الحالات حتى تماثلهم للشفاء أو استقرار حالاتهم الصحية.

وأكدت وكيل الوزارة، أنها قامت أمس الاثنين في تمام التاسعة صباحًا بزيارة مستشفى الواسطى المركزي، لمتابعة سير العمل بالمستشفى، وتفقد قسم الأطفال والاطمئنان على الحالات المحجوزة بالقسم، مشيرة إلى أنه تم خروج 21 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية، وفيما يخص الحالات المحولة للمستشفى الجامعي فمن المقرر خروجهم يوم غد الأربعاء. 

وأوضحت وكيل الوزارة أنه بعد صدور تقرير تفصيلي عن الواقعة من خلال اللجنة الفنية المختصة التي كلف المحافظ بتشكيلها للوقوف على أسبابها والاطمئنان على سلامة الأطفال والإجراءات الفورية التي تم اتخاذها حيال المشكلة، والذي تم عرضه اليوم على المحافظ، والذي وجه بدراسته من الشؤون القانونية بديوان عام المحافظة تمهيدًا لإحالة الملف بأكمله للنيابة للتحقيق فيه. 

وأفادت وكيل الوزارة أن اللجنة الفنية المختصة تشكلت من «مدير إدارة الطب العلاجي، ومدير إدارة الوقائي ومنسق الحضانات بالمديرية، ومدير إدارة الصيدلة بالمديرية، ومدير إدارة مكافحة العدوى، ومدير إدارة المعامل، ومدير إدارة الجودة ونائب مدير إدارة التمريض، وإدارة مكافحة العدوى، ومدير إدارة التفيتش الصيدلي، وتفتيش الصيدلة الإكلينيكية» وذلك لبحث الواقعة من كافة جوانبها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز