عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة سمنود التكنولوجية تطلق تدريب أولمبياد الشركات الناشئة

الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنزد التكنولوجية
الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنزد التكنولوجية

أعلن الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية، انطلاق تدريبات أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة سمنود التكنولوجية، للفرق المقبولة والمؤهلة للتصفيات على مستوى الجامعة وذلك بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وتستمر التدريبات حتى التصفيات النهائية لتصعيدها لأولمبياد الشركات الناشئة.



 

وأشار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، إلى أن البرنامج يستهدف طلاب وباحثي الجامعات المصرية، الذين لديهم أفكار ابتكارية، ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركة ناشئة قائمة على هذه الأفكار، سواء كان منتجًا أو خدمة كي تكون قيمة مضافة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأضاف، أن مزايا المشاركة في برنامج أولمبياد الشركات الناشئة ما يلي: تمويل الشركات الفائزة بـ500 ألف جنيه وخدمات قيمتها 500 ألف جنيه بالإضافة إلى المشاركة في برنامج GenZ التلفزيوني، والتدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة، وإمكانية الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال.

 

وتشارك جامعة سمنود التكنولوجية في هذا البرنامج والذي يقام فعاليات التدريبات على أرض الجامعة بتدريب وتأهيل وتصفية عدد 19 مشروعًا يضم عدد 15 مشروعًا “مسار طلابي” وعدد 4 مشروعات “مسار الباحثين”، وجامعة سمنود التكنولوجية تعد إحدى جامعات الجيل الرابع، والتي تهتم بالابتكار وريادة الأعمال علاوة على التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز