عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم البحر الأحمر يعلن انتهاء استعداداته لامتحانات الثانوية العامة

وكيل وزارة التربيه والتعليم
وكيل وزارة التربيه والتعليم

أنهت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر كافة الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات  الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، والمقررة على مستوى الجمهورية اعتبارًا من الاثنين الموافق 10 يونيو 2024، والأربعاء 12 يونيو 2024 ويتم استئناف الامتحانات عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ يوم السبت الموافق ٢٢/ ٦/ ٢٠١٤.



 

يأتي ذلك تفعيلاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

 

وأكد الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر على أن اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، أنه وتم تجهيزها من حيث الأثاث والإنارة والتهوية والأمن والنظافة.

 

وتابع منير: “تم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وتعقيمها للوقاية من الأمراض وحفاظًا على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية”.

 

وجه وكيل التعليم مديرى الإدارات التعليمية بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان في تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط المدارس، فضلاً على متابعة تجهيزات الاستراحات على أعلى مستوى في ظل الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة وتجهيزها بكل سبل المعيشة اللازمة وإعدادها بشكل جيد، وتزويدها بالأدوات اللازمة لضمان حسن إقامة المراقبين ورؤساء اللجان بما يتناسب مع مكانة المعلم.

وأكد منير أنه تم التنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر والحماية المدنية وشرطة النجدة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار سير الامتحانات بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب داخل كل لجنة من لجان سير الامتحانات.

وتابع وكيل الوزارة: “تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفوري لحل أي مشكلة قد تواجه سير العملية الامتحانية”.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على توفير الأجواء الملائمة والهادئة أمام الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر مع الالتزام بكافة القوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم السماح للطلاب بدخول اللجان حاملين أي أجهزة إلكترونية.

 

وأكد منير على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة من تعقيم وتطهير المدارس ونظافتها يوميًا منذ بدء الامتحان وعقب الانتهاء منها حفاظًا على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

 

يُذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 3714 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة موزعين على عدد ١٣ لجنة  على مستوى الإدارات التعليمية بواقع ٢ لجنة بإدارة رأس غارب التعليمية، ٦ لجان بإدارة الغردقة التعليمية، ٢ لجنة بإدارة سفاجا التعليمية، ١ لجنة بإدارة القصير التعليمية، ١ لجنة بإدارة مرسى علم التعليمية، ١ لجنة بإدارة الشلاتين التعليمية، ١ لجنة بإدارة حلايب التعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز