عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الحكومة الجديدة تحلف اليمين غدًا وحركة واسعة في المحافظين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر رسمية لإكسترا نيوز، عن تغيير في الحكومة الجديدة المنتظر أن تؤدي اليمين الدستورية غدًا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، يطال 20 حقيبة وزارية من إجمالي 31 حقيبة في الحكومة السابقة.



 

ويصل التغيير وفق التصريحات، إلى 70% من إجمالي الحقائب الوزارية، فيما تشهد الحكومة الجديدة دمج عدد من الحقائب تحت قيادة وزير واحد، لإنهاء التداخلات وتعظيم تحقيق أهداف السياسات الجديدة للحكومة المرتقبة.

 

وفيما أعلن عدد من الوزراء السابقين تركهم مقاعدهم عبر رسائل شكر للعاملين معهم وتعهد بالبقاء جنود على جبهات العمل الوطني، بينهم الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، فإن المصادر أفصحت عن أسماء عدد من المُرشح توليهم حقائب وزارية في التشكيل الحكومي الجديد.

من بين الوجوه الجديدة، المتوقع حلفها اليمين غدًا، شريف فاروق للتموين، والدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف، والسفير بدر عبد العاطي للخارجية، والدكتورة مايا مرسي للتضامن الاجتماعي، وكريم بدوي للبترول ومحمد عبد اللطيف للتعليم.

كما كشفت المصادر عن الأسماء الأبرز المرشحة بينها أحمد كجوك للمالية والمستشار محمود فوزي للمجالس النيابية.

ويبقى الفريق كامل الوزير في وزارة النقل مع ضم الصناعة ونائبًا لرئيس الوزراء، فيما يتم ضم وزارة الهجرة إلى وزارة الخارجية التي يتوقع أن يتولى حقيبتها السفير بدر عبد العاطي.

ومن المنتظر أن تعمل الحكومة الجديدة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق مستهدفات وطنية في مقدمتها تحسين جودة الحياة للمواطنين والإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمار وبناء الإنسان.

كما تشهد حركة المحافظين تغييرات في عدد كبير من المحافظات، ومن المتوقع أن تسفر الحركة عن رضاء مجتمعي، وسياسات تراعي المتغيرات والتحديات التي تواجه الوطن والمواطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز