عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وتفقد ستوديو الإعلام بكلية الآداب للوقوف على آخر التطورات

رئيس جامعة دمنهوريتابع سير الامتحانات بالكليات النظرية ويناقش مع العمداء آليات تطوير العملية التعليمية

رئيس جامعة دمنهور يتابع سير الامتحانات بالكليات النظرية
رئيس جامعة دمنهور يتابع سير الامتحانات بالكليات النظرية

تابع أ.د. إلهامي ترابيس- رئيس جامعة دمنهور سير الامتحانات بكليتي الآداب والتربية للاطمئنان مدى انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/ 2024م.



 

وتناقش رئيس جامعة دمنهور مع الطلاب خلال جولته لمتابعة الامتحانات للاطمئنان عليهم، والاستماع إلى ملاحظاتهم، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة اللازمة لهم لأداء الامتحانات في أفضل الظروف، و كذا الالتزام بالتعليمات واللوائح المنظمة للامتحانات، وتوفير أجواء هادئة ومناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية.

وعلى هامش الجولة اجتمع رئيس الجامعة مع عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليتين بحضور الأستاذ الدكتورة أمل مهران-قائم بعمل عميد كلية التربية، والأستاذ الدكتورة سماح الصاوي - قائم بعمل عميد كلية الآداب، رئيس الجامعة لمناقشة عدة من موضوعات متعلقة بالعملية التعليمية الخاصة بكل كلية كما استمع إلى آراء السادة أعضاء هيئة التدريس وما أبدوه من ملاحظات لتطوير العملية التعليمية بكلياتهم.

 وشدد رئيس جامعة دمنهور خلال اجتماعه بأعضاء هيئة التدريس على ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، مؤكدا على ضرورة التواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب، وتوفير كافة مقومات الراحة للطلاب، وحل أية مشكلة قد تطرأ، والبدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة، والتأكد من دقة رصد الدرجات، مؤكدا على ضرورة تحقيق الانضباط في أعمال الامتحانات والكنترولات، وأن يسير التصحيح والرصد بشكل يومي لإعلان نتائج الطلاب في أسرع وقت.

وفي ختام جولته تفقد ترابيس ستوديو الإعلام بكلية الآداب للوقوف على آخر التطورات به، كما تفقد معمل الواقع الافتراضي لقسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بالكلية مشيدا بما تم إنجازه وأهميته لخدمة طلاب الجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز