عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. محافظ الغربية يوجه بتكثيف الحملات التوعوية لنشر الوعي البيئي والحد من التلوث

الغربية تحتفل بيوم البيئة العالمى
الغربية تحتفل بيوم البيئة العالمى

احتفلت محافظة الغربية اليوم الخامس من يونيو باليوم العالمي للبيئة تحت شعار «أرضنا مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا»، وذلك من خلال عدة فعاليات تحت رعاية وحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بدأت بزراعة عدد من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وإطلاق أكبر حملة لتنظيف فرع النيل بكفر الزيات من النفايات البلاستيكية، وذلك لنشر الوعي بضرورة المحافظة على البيئة.



واستكمل محافظ الغربية الفعاليات باللقاء الحواري الذي نظمته المحافظة بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وممثلي الشركات الناشئة العاملة في مجال البيئة.

وقال محافظ الغربية إن مشكلة البيئة مشكلة إن لم ننتبه لها فسوف تؤدي إلى كارثة تودي بحياة البشرية على وجه الأرض مشددة على أهمية قضية التغيرات المناخية وآثارها علي جميع الأنشطة الحياتية وأصبحت محل اهتمام جميع دول العالم، مشيرا الى أنه يجب أن نعمل كل يوم وكل ساعة على رفع الوعي البيئي لدى المواطنين، مؤكدا الدور المهم للإعلام في التغلب والتخفيف من حدة المشكلات البيئية، فضلا عن دوره في تعزيز الوعي البيئي، واكتساب المعرفة ونقلها، وعلى إدراك البشرية لخطورة العبث بعناصر البيئة المختلفة، واستعدادهم للتفاعل معها في التوعية لنشر القيم الجديدة الخاصة بحماية البيئة أو الدعوة للتخلي عن سلوكيات ضارة بها والاعتماد على برامج صديقة للبيئة، وأن يكون للجامعات والشباب ومنظمات المجتمع المدني دور في التوعية البيئية.

وأشار رحمي الى أهمية نشر المعرفة بكافة الجهات بالمحافظة ورفع مستوى الوعي بقضايا البيئة وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة عليها وتحسينها لدى مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى تشجيع الجهود الوطنية التطوعية في هذا المجال، ورفع مستوى الثقافة البيئية لتعزيز دور كل فرد في المجتمع كمشارك في حماية البيئة ومنع التلوث عنها وترشيد استخدام الموارد الطبيعية ومنع أو الحد من تلوثها.

وخلال اللقاء الحواري شهد المحافظ عددا من تجارب الشركات الشبابية الناشئة العاملة في مجال البيئة، مشيدا بتجارب الشركات والجمعيات التي قدمت عروضها، مؤكداً توفير كافة الجهود لدعمهم في تنفيذ أفكارهم والتي ستساعد الدولة في الحفاظ على البيئة، مشيراً إلى دور كل فرد داخل هذه القاعة وداخل المحافظة في الحفاظ على البيئة، حيث سيتأثر كل مواطن بالعادات والأساليب غير السليمة للتعامل مع البيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز