عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

745 ألف طالب يؤدون الامتحانات داخل 1981 لجنة بالثانوية العامة

كشفت وزارة التربيه والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين الاداء امتحان الثانوية العام 745 ألف طالب، منهم 3306 طلاب على نظام الدمج التعليمي و1646 طالبا من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا كما يتقدم 255 طالبا بنظام المكفوفين و38 طالبا يتقدمون للامتحان داخل مستشفى 57357، كما يتقدم 81 طالبا لاداء الامتحان داخل السجون.



 

يقوم الطلاب بأداء الامتحان داخل 1981 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية في حين يقوم بالاشراف على الامتحانات 11 كنترول 4 لجان إدارة وتقوم وزاره التربيه والتعليم هذا العام بتقدير اوراق الامتحانات داخل 7 لجان.

وفيما يختص بأسئلة امتحانات الثانوية العامة فقد اوضحت وزارة التعليم ان عدد اسئلة الاختيار من متعدد في مادة اللغه العربيه 51 سؤالا في مقابل اربعة اسئلة مقالية، اما اللغات الاجنبية الاولى، فهناك 34 سؤال اختيار من متعدد مقابل ثلاثة اسئلة مقالية واللغات الأجنبية الثانية يوجد 29 سؤال اختيار من متعدد مقابل 2 من الاسئلة المقالية.

 

وبما يختص باسئلة الشعبة الأدبية فيتكون امتحان التاريخ والجغرافيا والفلسفه وعلم النفس من 44 سؤال اختيار من متعدد واثنين اسئلة مقالية كذلك اسئله امتحانات الشعبة العلمية الكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا من 44 سؤال اختيار من متعدد مقابل اثنين من الأسئلة المقالية.

 

أما شعبة الرياضيات في كل امتحاناتها في مواد الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل والاستاتيكا والديناميكا يتكون من 18 سؤال اختيار من متعدد مقابل اثنين من الاسئلة المقالية. 

 

وفيما يختص بأسئلة المواد غير المضافة للمجموع مثل التربية الدينية والوطنية والاقتصاد فتتكون ورقة الاسئلة من 25 سؤال اختيار من متعدد أما مادة الإحصاء في عدد الأسئلة 17 فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز