عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. إسبانيا تُطيح بفرنسا وتنتزع المجد الأولمبي وتُتوج بالذهب

حقق منتخب إسبانيا فوزًا مثيرًا على نظيره فرنسا، بنتيجة 3/5 في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "حديقة الأمراء" في نهائي منافسات كرة القدم "رجال" بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".



 

افتنح منتخب فرنسا التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 12 بهدف سجله إينزو ميلوت مستغلاً الخطأ الدفاعي في تشتيت الكرة، ليسدد بقوة وساعده حارس المرمى الذي أخطأ تقديرها ليحتسب حكم اللقاء الهدف الأول وتقدم فرنسا.

 

ولكن لم تصمد فرنسا كثيرًا خلال الشوط الأول الذي شهد ثلاثة أهداف متتالية من الجانب الإسباني، عن طريق فيرمين لوبيز عند الدقيقة 18 بذكاء شديد سدد الكرة من لمسة واحدة في الزاوية البعيدة عن الحارس، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني لمنتخب اللاروخا من متابعة جيدة للكرة التي لم يتصدى لها حارس فرنسا بالشكل الأمثل لتسقط الكرة من يده ويسجلها فيرمين عند الدقيقة 25، وأحرز أليخاندرو بايينا الهدف الثالث للمنتخب الإسباني عند الدقيقة 28 من ضربة حرة مباشرة لم يتمكن حارس فرنسا من التحرك من مكانه وشاهد الكرة وهي تسكن مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا على فرنسا بنتيجة 1/3.

 

وفي الشوط الثاني، قلص مايكيل أوليسيه جناح المنتخب الفرنسي، الفارق وسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده عند الدقيقة 80، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للديوك الفرنسية تمكن من خلالها ماتيتا من تسجيل هدف التعادل ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

 

ونجح سيرجيو كاميلو في تسجيل هدف التقدم والفوز للمنتخب الإسباني عند الدقيقة 100 من تسديدة مهارية رائعة من فوق الحارس، وأضاف أيضًا الهدف الخامس لبلاده في الشوط الإضافي الثاني، على نفس طريقة هدف الأول بانفراده رائعة بالحارس ومن ثم تسديد الكرة بذكاء أعلاه في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الإضافي الثاني والمباراة.

 

جدير بالذكر أن منتخب إسبانيا تأهل للمباراة النهائية بعدما أطاح بالمنتخب المغربي بنتيجة 1/2 فيما وصلت فرنسا للنهائي بفوزها على منتخب مصر بنتيجة 1/3.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز