عاجل
الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سيف بن هلال" يبحث التعاون مع جامعة الدول العربية بمجال الطاقة

مركز سيف بن هلال يبحث التعاون مع جامعة الدول العربية في مجال الطاقة
مركز سيف بن هلال يبحث التعاون مع جامعة الدول العربية في مجال الطاقة

في إطار الحرص على مد جسور التواصل والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية زار وفد من مركز "سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة" مقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية؛ حيث التقى بالسفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية.



 

ويأتي هذا اللقاء عقب المؤتمر المتميز والمثمر الذي نظمه مركز "سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة" الأسبوع الماضي تحت عنوان: "أمن الطاقة من أمن الممرات المائية"، وشاركت فيه جامعة الدول العربية ممثلة في السفيرة جميلة مطر مدير إدارة الطاقة بالجامعة العربية.

 

ضم الوفد سيف بن هلال الشحي، المؤسس والرئيس التنفيذي للمركز والوكالة الدولية لأمن الطاقة، ونشوة نشأت، المدير التنفيذي بمركز سيف بن هلال، وهالة الفردان مدير التدريب والتسويق في الخليج والشرق الأوسط بالوكالة الدولية لأمن الطاقة، وحسين القمزي، الخبير الاقتصادي والمالي، الشريك المؤسس لشركة ثري كابيتال بدولة الإمارات، ويوسف زين العابدين زينل، الخبير في القانون الدولي البحري، النائب السابق في البرلمان البحريني، وعلي بن عبدالله الريامي، خبير الطاقة بسلطنة عمان.

 

وخلال الزيارة تم استعراض أهم الأنشطة البحثية والتنموية التي يقدمها مركز "سيف بن هلال" والتي تخدم قطاع الطاقة وتعزز أمنها في المنطقة العربية، وكذلك الأهداف والخطط المستقبلية التي تسعى الوكالة الدولية لأمن الطاقة والمركز لتحقيقها في المرحلة المقبلة.

 

كما بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بينهما وكيفية تطويره بما يخدم المجالات المختلفة للطاقة، ويعزز من العلاقات بين المركز وجميع المؤسسات الحكومية العاملة في مجال الطاقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز