عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

السفير العجوزي: دورة تدريبية مع الاتحاد الإفريقي بمصر

استقبل السفير محند صالح العجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية في مكتبه بمقر الصندوق اليوم الخميس القائمة بأعمال سفارة كينيا المستشارة ڤيكتوريا روتيش، رفقة مستشار الشؤون القنصلية برنار مبيندا ومساعد مستشار الشؤون القنصلية والتعليمية مجدي حلمي، بحضور وزير مفوض شيرين عادل إمام مدير إدارة العمليات بالصندوق.



 

أكد السفير مدير عام الصندوق على الاهتمام الذي توليه جامعة الدول العربية بدولة كينيا، مشيرًا إلى الأنشطة التي تم تنفيذها بجمهورية كينيا خلال السنوات الماضية، بما في ذلك الدورات التدريبية لصالح مهندسي البترول والري الكينيين وكذلك المنح الدراسية التي تم تقديمها للطلبة الكينيين بالجامعات المصرية خاصة بكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة.

 

كما تم استعراض خطة العمل المقررة للعام الحالي 2024، التي يزمع الصندوق تنفيذها لصالح الكوادر الكينية وأولها سيتم بالتعاون مع جامعة نيروبي في مجال الطب، و يتضمن  تنفيذ 8 دورات تدريبية في مجالي سرطان الكبد وسرطان الجهاز الهضمي لصالح الأطباء الكينين. 

 

النشاط الثاني يخص تنفيذ دورة تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، يتم تنفيذها بمصر بالتعاون مع وزارة الري والموارد المائية لصالح مهندسي الري.   

 

 

من جانبها أشارت القائمة بأعمال السفارة بأنها ترحب بالأنشطة المقدمة من الصندوق لدعم الكوادرالكينية في شتى المجالات، وفي الخصوص أعربت عن رغبتها في زيادة عدد المستفيدين من المنح الدراسية والدورات التدريبية التي يقدمها الصندوق، واقترحت مساهمته  في دعم مركز الدراسات الدبلوماسية عن طريق ايفاد دبلوماسيين لتنفيذ دورات قصيرة المدى بالمركز لصالح الكوادر الدبلوماسية الكينية. وختاماً، أكد السفير الأمين العام المساعد على استعداده التام ورغبته الصادقة في مواصلة التعاون دعماً للكوادر الكينية في شتى المجالات، وفقاً للإمكانات المتاحه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز