عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزيرا خارجية سوريا والصين يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة

حث وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، مع وزير خارجية الصين وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانغ يي، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات كافة.



واستعرض الجانبان -خلال اللقاء، اليوم الأربعاء، بالعاصمة بكين، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا)- التطورات الدولية وخاصة الوضع في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدين ضرورة وقف الحرب بشكل فوري وغير مشروط وضمان وصول المساعدات الإنسانية ووضع حد لتهجير الفلسطينيين.

كما أكدا ضرورة دفع وتعزيز التعاون القائم بين البلدين وتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة المهمة للرئيس السوري بشار الأسد، إلى جمهورية الصين الشعبية في سبتمبر الماضي، والتي أرست لشراكة استراتيجية بين البلدين الصديقين.

وأكد الوزير المقداد، دعم سوريا الثابت للقضايا الجوهرية الصينية فيما يتعلق بتايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ والتزامها الراسخ بمبدأ الصين الواحدة.

من جانبه، أكد الوزير الصيني دعم بلاده الثابت لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وحقها المشروع باستعادة أراضيها المحتلة في الجولان ووقوف الصين إلى جانبها في محاربة آفة الإرهاب، لافتا إلى أن سوريا طرف مهم في الشرق الأوسط وبدون مشاركتها لن يتحقق حل شامل للصراع في المنطقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز