عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كريم فؤاد يكشف كواليس لقطة "التاكلينج" في إياب نهائي أفريقيا أمام الترجي

كريم فؤاد
كريم فؤاد

كشف كريم فؤاد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن كواليس لقطة التحامه مع لاعب الترجي التونسي في مباراة إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.



 

وأكد لاعب المارد الأحمر، خلال تصريحاته لبرنامج "الهدف" المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، ويقدمه الإعلامي إبراهيم عبدالجواد، أن لقطة التحامه مع لاعب الترجي كانت نتيجة تأخره في الخروج لقطع الكرة.

 

وقال: "منذ بداية اللقاء وكامل تركيزي منصب على قيامي بمهام وظيفتي كظهير أيسر وإيقاف خطورة الترجي من ناحية الشمال، وهو ما فعلته طوال اللقاء فيما عدا مرة واحدة التي أدت إلى التحامي مع لاعب الترجي".

 

وتابع: "تأخرت للحظات في قطع الكرة من البداية، وهو الأمر الذي جعل لاعب فريق الترجي يتمكن من الاحتفاظ بالكرة، فكان على أن أتحمل مسؤولية الخطأ الذي وقعت به والعمل على إصلاحه".

 

وواصل: "كنت على يقين بقدرتي على استخلاص الكرة دون حصول الترجي على ركلة جزاء مستحقة، ولم أكن لأسقط على الأرض لعمل التاكلينج إن لم أكن أعلم بنسبة ١٠٠٪ أنني قادر على الوصول للكرة وإخراجها".

 

واستكمل: "بل تعمدت أن تصطدم الكرة في قدم لاعب الترجي لتحسب الكرة ضربة مرمى لصالحنا بدلًا من احتسابها ركلة ركنية التي كانت من الممكن أن تشكل خطورة كبيرة علينا أيضًا".

 

وكشف كريم فؤاد عن تخوف بعض زملائه بالفريق، عقب ضغط لاعبي الترجي على حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء، وقال: "بعض زملائي تساءلوا عن إمكانية احتساب ركلة الجزاء ولكنني أوضحت لهم ما حدث ولم يكن لدي أدنى شك بأن الحكم سيأخذ قرارا بحصولنا على ضربة مرمى".

 

وأتم نجم الأهلي: "توفيق الله سبحانه وتعالى هو السبب وراء استخلاصي للكرة بالسيناريو الذي توقعته، وإلا لكان خطأي قد كلف الفريق فرصة استقبال هدف مؤكد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز