عاجل
الثلاثاء 2 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

مسؤولة فلسطينية: الغطاء الأمريكي يشجع الاحتلال الإسرائيلي علي مواصلة جرائمه في غزة

وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية مني الخليلي
وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية مني الخليلي

أكدت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، مني الخليلي، أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية العدوان الإسرائيلي علي غزة باستخدامها حق "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي. 



وقالت الخليلي في مداخلة خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء ،:"إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل جرائمها بحق الفلسطينيين في غزة وأخرها قصف خيام النازحين برفح الفلسطينية"، مؤكدة أن الغطاء الأمريكي يشجع الاحتلال الإسرائيلي علي مواصلة جرائمه في غزة.

وشددت على ضرورة محاسبة المجتمع الدولي لإسرائيل بشأن جرائمها ضد الفلسطنيين في غزة، لافتة إلى أن إسرائيل تجاهلت قرارات محكمة العدل الدولية وكثفت عمليات القتل والاستهداف في رفح الفلسطينية.

وأضافت أن الاحتلال يفرض حصارا اقتصاديا علي أموال الفلسطينيين، كما يستخدم سياسة التجويع ضد الشعب الفلسطيني للتنازل عن حقوقه، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم وسيسعي لأخذ حقوقه كاملة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس. وقالت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، مني الخليلي، إن المجتمع الدولي يجب أن يفرض عقوبات علي إسرائيل، لتحديها جميع القوانين الدولية والإنسانية، ولإجبارها علي الخضوع للقرارات الدولية. 

وأشارت إلى أن اعتراض الولايات المتحدة على قرار وقف اطلاق النار في غزة، كشفها أمام أنظار العالم، وأصبحت عارية أمام المنظومة الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز