عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنظمه الإدار العامة للنشاط الثقافي والفكرى

الخميس فيلم "فوتو كوبى" في نادي سينما أوبرا دمنهور

فوتو كوبى بمسرح أوبرا دمنهور الخميس
فوتو كوبى بمسرح أوبرا دمنهور الخميس

يعرض نادى سينما أوبرا دمنهور الذي تنظمه الإدارة العامة للنشاط الثقافي والفكري فيلم "فوتو كوبى" فى السابعة والنصف مساء الخميس ٣٠ مايو على مسرح أوبرا دمنهور، وذلك فى في إطار التعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد والمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر.



ويتبع الفيلم ندوة لمناقشة قصته مع الدكتور محمد أبوعلي أستاذ النقد والبلاغة بكلية الآداب بجامعة دمنهور والدكتور محمد عبد الغني الناقد السينمائي ويدير الندوة الفنان أحمد النبوي مدير مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.

 والفيلم من إخراج تامر عشري، وتأليف هيثم دبور، ومن بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وتدورأحداثه حول رجل في أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعًا عن الديناصورات ليبدأ رحلته من الهوس بالبحث عن أسباب انقراضها الذي يكتشف من خلاله الحب والصداقة والأبوة والمعنى الحقيقي للحياة.

حصل الفيلم على العديد من الجوائز أهمها، جائزة أفضل فيلم في مهرجان طرابلس عام 2018، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، وحصل على نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى عام 2017م.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز