عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ندوة تثقيفية وجولة ميدانية لإعلام الداخلة لتعزيز ثقافة الأمن والسلامة المهنية

السلامه والصحه المهنيه ندوة تثقيفية بمركز اعلام الداخله
السلامه والصحه المهنيه ندوة تثقيفية بمركز اعلام الداخله

نظم مركز اعلام الداخلة، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع إدارة العمل بمركز ومدينة الداخلة، اليوم ندوة تثقيفية حول "آليات تعزيز السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"، استتبعها جولة ميدانية بمصنع تمور المصرية بمركز الداخلة، لتوعية العاملين على أرض الواقع بإجراءات وآليات الأمن والسلامة الواجب اتباعها في المنشآت.



 

 

جاء ذلك تفعيلا للحملة الإعلامية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار "معاً نحو بيئة عمل آمنة ومستدامة" بتوجيهات ومتابعة رئيس القطاع الدكتور أحمد يحيى وبرعاية رئيس الهيئة الكاتب الصحفي ضياء رشوان. 

 

  وقال محسن محمد سيد مدير إعلام الداخلة تهدف الحملة الإعلامية التي تنفذ من خلال مراكز الإعلام المنتشرة في كافة المحافظات، إلى التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية ونشر وتعزيز هذه الثقافة بين العاملين في أماكن العمل من أجل الحفاظ على سلامة العاملين والمنشآت وزيادة الإنتاج.

 

 شارك في الندوة التثقيفية والجولة الميدانية مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بمركز الداخلة المهندس عبدالرؤوف عبدالعزيز، ورئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال الوادي الجديد أحمد عبدالعاطي، ووكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد الدكتور مجد المرسي ومدير الإدارة الزراعية بالداخلة المهندس سيد مدني، وفريق عمل مركز إعلام الداخلة.

 

عقدت الندوة التثقيفية بقاعة المؤتمرات بمركز إعلام الداخلة وحضرها عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمدينة الداخلة وموظفين وعمال من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، وأصحاب الأعمال بمحافظة الوادي الجديد.

 

وأكد المحاضرون في الندوة التثقيفية على توعية العاملين وأصحاب المنشآت بأهمية إتباع إجراءات السلامة لضمان توفير بيئة عمل آمنة وحماية العمال والممتلكات، مشيدين هنا بدور الهيئة العامة للاستعلامات، من خلال قطاع الاعلام الداخلي، في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والحفاظ على سلامة العمال.

 

 

 

 

وأشاروا إلى أن مسألة الأمن والسلامة المهنية تحظى باهتمام عال المستوى من القيادة السياسية والحكومة المصرية كما جاء في خطاب السيد رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، ومن جانبه حرص المهندس عبدالرؤوف عبدالعزيز مدير مكتب الأمن والسلامة بالداخلة خلال الجولة الميدانية على توعية العاملين بمخاطر عدم تطبيق إشتراطات السلامة والصحة المهنية وضرورة حماية المنشآت، مشددا في حديثه للعاملين على أن تطبيق هذه الاشتراطات يستهدف في المقام الأول تحقيق مصلحة العمال والحفاظ على حياتهم ووقايتهم من الإصابات، وليس فقط من أجل الالتزام بالمعايير والاشتراطات القانوية التي تطبقها الجهات الرسمية المعنية. 

 

 

 

تناول المهندس عبدالرؤوف أنواع المخاطر المحتملة التي يمكن أن يتعرض لها العاملون في المنشآت الصناعية ومن بينها الحرائق ومخاطر الاستخدام الخاطئ للمعدات والميكنة ومخاطر العدو ى والمخاطر الكيميائية ومخاطر السلامة بالإضافة للمخاطر التكنولوجية، متحدثا عن كيفية الوقاية من هذه المخاطر كافة.

 وتضمنت الجولة تطبيقات عملية لبعض إجراءات السلامة داخل المنشأة من بينها التعرف على أنواع الحرائق المتوقع حدوثها وكيفية التعامل معها، واستخدام طفايات الحريق، بالاضافة إلى توعية العاملين بوسائل الأمن والسلامة الموجودة بالمصنع وكيفية إنقاذ شخص مصاب.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد المحلي لنقابات العمال أحمد عبد العاطي، على أهمية نشر ثقافة الوعي بإجراءات السلامة المهنية للوقاية من الحوادث والمخاطر وكيفية التعامل معها من أجل سلامة عمال مصر في كافة المنشآت ودفع عجلة الإنتاج.

وكانت الجولة الميدانية قد شهدت تفاعلا من قبل العمال  الذين تجاوبوا مع الخطوات العملية والتوعية المباشرة، وأثنوا على هذه المبادرة، مطالبين بتكثيف مبادرات التوعية والتثقيف للعاملين بالمنشآت واطلاعهم على مستجدات السلامة والصحة المهنية وبشكل دوري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز