عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. نجم القلعة الحمراء يمنح الأهلي روشتة الفوز على الترجي في إياب دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

حذر أحمد كشري، لاعب النادي الأهلي الأسبق، لاعبي المارد الأحمر من خطورة مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي.



 

 

وأكد كشري خلال تصريحاته لبرنامج ملعب أون تايم المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس أن نتيجة مباراة الذهاب لا تعتبر مطمئنة بشكل كافي بالنسبة للنادي الأهلي، وأضاف: "في النهائيات التوقع دائمًا ما يكون ٥٠:٥٠، وعلى الرغم من أن نتيجة مباراة الذهاب جيدة للأهلي إلا أنها في ذات التوقيت خطيرة للغاية، فاذا سجل الترجي في الإياب فالأهلي مطالب بتسجيل هدفين على الأقل".

 

وشدد "كشري" على صعوبة المهمة التي تنتظر لاعبي المارد الأحمر، مشيرًا إلى أن فريق الترجي يمتاز بالقدرة على الدفاع خارج أرضه.

 

وأعطى نجم القلعة الحمراء للأهلي مجموعة من النصائح قبل المباراة، منها ضرورة التسجيل المبكر وعدم التراجع عن محاولاته الهجومية عقب تسجيل أول أهدافه.

 

وقال: "من الضروري أن يسجل الأهلي هدف مبكر، وأن يعمل على تعزيز تقدمه بهدف ثاني، وعليه أيضًا ألا يتراجع لأن التراجع أمام فريق بحجم الترجي وخبراته قد يؤدي إلى عودته لأجواء المباراة".

 

كما طالب "كشري" من اللاعبين الهدوء والتعامل مع المباراة بخبرتهم الكبيرة، وبالأخص خط دفاع المارد الأحمر، الذي أكد انه من الضروري أن يقدم واجبه الدفاعي بأفضل أداء ممكن، شدد مرة أخرى على ضرورة ممارسة مهاجمي المارد الأحمر الضغط الهجومي منذ الدقائق الأولى على دفاعيات الترجي من أجل تحقيق التقدم في وقت مبكر من المباراة.

 

وتابع: "كما أن الترجي مميز في الكرات الثابتة لذلك يجب على لاعبي الأهلي توخي الحذر منها".

 

وأشاد "كشري" بإدارة مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمباراة الذهاب، وقال: "من وجهة نظري كولر قد نجح في إدارة مباراة الذهاب ولعب بشكل متوازن للغاية". وأضاف: "ولكن في مباراة الإياب بجانب اللعب بشكل متوازن فأنت بحاجة للفوز الذي لن يحقق سوى بالضغط المبكر من أجل تصعيب المباراة على الترجي وحسمها مبكرًا كما فعل الزمالك أمام نهضة البركان في نهائي الكونفدرالية".

 

 

 

وأتم: "علي يقين تمام بقدرة النادي الأهلي على الفوز والتتويج بالبطولة ولكن بشرطين وهما عدم التراجع في الأداء، وعدم منح الترجي فرصة لعب الكرات الثابتة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز