عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عقب إثبات تسريب الامتحان..

استبعاد 3 مسؤولين بلجنة وحرمان طالبة من الامتحانات في الإعدادية بالقليوبية

وكيل تعليم القليوبية
وكيل تعليم القليوبية

قررت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، استبعاد رئيس لجنة بالشهادة الإعدادية 2024 والمراقب الأول وأمن اللجنة وإحالتهم إلى الشؤون القانونيه تمهيدًا للإحالة للنيابة المختصة لخروجهم عن مقتضى الواجب الوظيفي.



 

كما قررت حرمان طالبة من استكمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني مع اعتبار العام الدراسي من سنوات الرسوب على خلفية تورطها في أعمال تداول امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية والذي أداه الطلاب اليوم.

كانت قد نشرت جروبات الغش صورًا زعموا أنها لمادة اللغة الإنجليزية بمحافظة القليوبية بنموذج الإجابات وهو ما ثبت صحته، وذلك بعد مرور وقت بسيط من بدء امتحان المادة اليوم بلجان الامتحانات بالمحافظة.

كانت قد أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الثاني يبلغ 111750 طالبًا، موزعين على 440 لجنة، وعدد 1670 طالبًا وطالبة للإعدادية المهنية موزعين على 9 لجان، ولجنة لطلاب مكفوفين، و5 لجان لعدد 50 لطلاب الصم وضعاف السمع، وذلك على مستوى 12 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية، مضيفة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أي مشكلة فور حدوثها.

وأوضحت وكيلة التعليم أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول المركزي والتأكيد علي ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة في نفوس أبنائنا الطلاب. كما تم مخاطبة رؤساء المراكز والمدن والأحياء لإزالة كافة المخلفات والاهتمام بالنظافة في محيط المدارس والتنبيه على مديري الإدارات التعليمية بمراجعة نظافة أسوار الإدارات والمدارس التابعة لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز