عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مانشستر سيتي بطلاً وآرسنال وصيفًا لدوري إنجليزي ممتاز

توج فريق مانشستر سيتي، بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي 24/2023، بعدما خاض حربًا ضروسا مع آرسنال حتى اللحظات الأخيرة، في موسم مثير لم يتنفس الصعداء فيه أحد الطرفين إلا بعد صافرة انتهاء المباراة.



 

وحسم مانشتسر سيتي اللقاء الأخير بالموسم أمام وست هام يونايتد، بنتيجة 1/3، ليرفع رصيده إلى 91 نقطة، ليتوج باللقب الرابع على التوالي تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا، واللقب العاشر في تاريخه.

 

وخاض مانشستر سيتي 38 مباراة فاز في 28 مباراة وتعادل في 7 مباريات وتعرض للهزيمة في 3 مباريات.

 

وفاز آرسنال على إيفرتون بنتيجة 1/2 ليأتي في الوصافة برصيد 89 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المتوج باللقب، بعدما خاض 38 مباراة فاز في 28 مباراة وتعادل في 5 مباريات وكذلك هُزم مثلها.

 

واختتم فريق ليفربول مشوار مدربه يورجن كلوب بالفوز على وولفرهامبتون بهدفين نظيفين ليحتل المركز الثالث في ترتيب جدول فرق البريميرليج برصيد 82 نقطة.

 

وكان أستون فيلا هو آخر المتأهلين لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا، بالموسم المقبل، بعد غياب أكثر من 40 عامًا، اختطف المركز الرابع برصيد 68 نقطة، والذي اختتم الموسم المنقضي بهزيمة ثقيلة أمام مضيفه كريستال بالاس بخماسية نظيفة، حيث احتل الأخير المركز العاشر برصيد 49 نقطة.

 

وضمن توتنهام المشاركة في الدوري الأوروبي، بعدما احتل المركز الخامس برصيد 66 نقطة، وفاز على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة.

 

 وتأهل تشيلسي للمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل، بعدما احتل المركز السادس برصيد 63 نقطة ولديه فرصة للتأهل للدوري الأوروبي، إذا خسر مانشستر يونايتد أمام جاره مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

ويحتل نيوكاسل يونايتد، المركز السابع برصيد 60 نقطة، وأمامه فرصة للمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي بشرط الإطاحة بمانشستر يونايتد من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

ولم ينجح مانشستر يونايتد في الوصول للمراكز الستة المتقدمة، وتمسك بالمركز الثامن برصيد 60 نقطة، فيما ضمت فرق وسط الجدول كل من وست هام المركز التاسع برصيد 52 نقطة، وكريستال بالاس في المركز العاشر برصيد 49 نقطة، وبرايتون في المركز الحادي عشر، برصيد 48 نقطة، وبورنموث في المركز الثاني عشر برصيد 48 نقطة، وفولهام في المركز الثالث عشر برصيد 47 نقطة، وولفرهامبتون في المركز الرابع عشر برصيد 46 نقطة، وإيفرتون في المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة، وبرينتفورد في المركز السادس عشر برصيد 39 نقطة، ويليه نوتنجهام فورست في المركز السابع عشر برصيد 32 نقطة والذي نجا من حافة الهاوية ولم يسقط لدوري الدرجة الأولى "شامبيون شيب".

 

فيما تأكد هبوط ثلاث فرق وهم: لوتون تاون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد، وهبط شيفيلد بعدما استقبل 104 أهداف في الموسم المنصرم كأسوأ دفاع في تاريخ الدوري الإنجليزي وبرصيد 16 نقطة فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز