عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دورات تدريبية لفني المعامل الجدد بصحة كفر الشيخ

عقدت الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، بقيادة الدكتورة أماني القرش مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، وبالتنسيق مع إدارة التدريب، دورة تدريبية للفنيين الجدد دفعة البشاير و عددهم 50 فني معمل. 



حيث تم شرح دورة الحياة للبلهارسيا والطفيليات المعوية، وتم تدريبهم على كيفية الفحص الميكروسكوبي واكتشاف البويضات واستراتيجية الوزارة في القضاء على البلهارسيا، والفاشيولا، والطفيليات المعوية، وتوفير التدريب العملي على الشرائح الإيجابية وكيفية التعامل معها في المعمل.

كما تم التدريب على عمل عروض تقديمية وتنمية مهارات العرض والالقاء ومهارات التواصل، وأيضا شرح بروتوكول العلاج الخاصة بالطفيليات المعوية، والبلهارسيا، والفاشيولا، بالإضافة إلي عقد امتحان مبدئي للمتدربين وامتحان نهائي في نهاية الدورة لتقييم المتدربين.

 

وخلال الدورة تم عمل مشاريع تخرج للمتدربين حيث تم تقسيمهم الى 5 مجموعات، وذلك لقياس مخرجات التدريب والعمل علي أهمية تكوين فرق عمل متكاملة قادرة علي التواصل الفعال، وزيادة قدراتهم على عمل توعية مجتمعية بإضرار البلهارسيا وكيفية الوقاية منها والطفيليات المعوية.

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، أن مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ تهتم بتدريب الكوادر الطبية حرصاً منها علي تقديم خدمة طبية متميزة، ومتكاملة لمواطنين محافظة كفر الشيخ.

وأشار الدكتور محمد شقوير، أن ذلك يأتي في إطار استعدادات المديرية لاجراءات المسح الميدانى ضمن خطة قطاع الطب الوقائي والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا والحد من انتشار الطفيليات المعوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز