عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بإجمالي عدد فحوصات بلغ 1,226,654 خلال 3 أشهر

استفادة 400 ألف مواطن من خدمات قطاع المعامل بصحة البحيرة

شهد قطاع المعامل بمديرية الصحة بالبحيرة طفرة إنجازات لم يشهدها من قبل تم تحقيقها خلال الربع الأول من عام 2024م وذلك بتوجيهات وزير الصحة.



 

أعلن الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن استفادة 400 ألف مواطن من الخدمات المعملية التي قدمها قطاع المعامل التابع لمديرية الصحة بالبحيرة، خلال الربع الأول من عام 2024 م بإجمالي عدد فحوصات معملية بلغ 1,226,654مشيداً بجهود الدكتورة ولاء قنديل مدير إدارة المعامل بالمديرية ولفريق العمل بقطاع المعامل بالبحيرة مثمناً مدى اتقان إدارة المعامل بالمديرية لاسيما فى مجال الدورات العلمية والتعليم المستمر. 

وأوضح وكيل الوزارة أنه فيما يخص مجال التدريب ورفع كفاءة الكوادر الطبية، عقدت إدارة المعامل 5 دورات فنية وإدارية لضمان كفاءة وفعالية الخدمات المقدمة وتحسين إدارة الموارد واللوجستيات وأن إجمالي عدد الفحوصات المعملية قد وصل 700 ألف خدمة خلال الربع الأول منهم 6500 مزارع بكتيرية، 22500 تحاليل فيروسات، 4200 تحاليل مناعة ودلالات أورام، وقد بلغت إجمالي النتائج الحرجة 3500 نتيجة.

وأشار إلى أنه توفير ٢ جهاز غازات دم Gem Premeir3500 أحدث طراز.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ولاء قنديل أن إدارة المعامل كثفت من جولاتها المرورية الإشرافية خلال الثلاثة أشهر الماضية، والتي تضمنت معامل المستشفيات والإدارات الصحية المختلفة والمعمل المشترك.

وتم خلالها تفقد كافة المعامل والتأكد من توافر جميع المستلزمات والكواشف واتاحة كافة الخدمات المعملية بكفاءة وجودة عالية، وتدريب العاملين على رأس العمل وسرعة اتخاذ الإجراءات التصحيحية، فضلاً عن متابعة توزيع فني المعامل على مستوى المحافظة والتأكد من سد العجز في جميع الأماكن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز