عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أوكرانيا: انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بسبب القصف الروسي

   أفادت وزارة الطاقة الأوكرانية، اليوم السبت، بأن التيار الكهربائي انقطع عن سبعة أقاليم في البلاد بسبب القصف الروسي.



وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن منطقة فينيتسا، على وجه الخصوص، ظلت بدون كهرباء بسبب سقوط شظايا طائرة بدون طيار على إحدى المحطات الفرعية التابعة لشركة الطاقة الإقليمية، كما انقطعت الكهرباء بشكل متفاوت عن إقليم دنيبروبتروفسكا، وإقليم دونيتسك أوبلاست، وإقليم زابوروجيا، ومنطقة سومي، وإقليم خيرسون.

وفي سياق متصل، قال حاكم منطقة خاركيف أوليج سينيجوبوف "إن ما يقرب من 10 آلاف شخص أجبروا على مغادرة منازلهم منذ الهجوم البري الذي شنته القوات الروسية في 10 مايو الجاري"، مضيفا أنه بعد أكثر من أسبوع من الهجوم الروسي، تم إجلاء 9907 أشخاص في المجمل.

ومن جهته، أعلن عمدة إقليم خاركيف الأوكراني إيهور تيريخوف أن الجيش الروسي استهدف قطاعًا سكنيًا في الإقليم، وبحسب المعلومات الأولية فقد أصيب خمسة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.. لافتا إلى أنه، في وقت سابق من اليوم، تم الإبلاغ عن سلسلة من الانفجارات في خاركيف. 

وذكر جهاز الأمن الأوكراني، في بيان وفقا لصحيفة "كييف بوست"، أن المحكمة العليا لمكافحة الفساد في أوكرانيا قبلت الدعوى القضائية التي رفعتها وزارة العدل فيما يتعلق بنقل ممتلكات شركة "روستيك" الروسية الخاضعة للعقوبات إلى دخل أوكرانيا، موضحة أنه تم إنتاج الطائرتين من قبل شركة "أنتونوف" في أوكرانيا، ومن المحتمل أنها بيعت لروسيا قبل الحرب.

وأضاف: أن الطائرتين تم تأجيرهما لأوكرانيا للقيام برحلات مستأجرة قبل الحرب عام 2022 من قبل شركة خارجية تابعة لشركة "روستيك".

جدير بالذكر أن شركة "روستيك" تعد الشركة الأم لكبريات شركات تصنيع الأسلحة الروسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز