عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل يعطي زخما أكبر للقضية الفلسطينية

الدكتورة ناليدي باندور
الدكتورة ناليدي باندور

قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا الدكتورة ناليدي باندور إن انضمام مصر إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية سيعطي زخما أكبر للقضية الفلسطينية.



وأعربت باندور، في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم الاثنين، عن أملها في التعاون مع مصر لتنفيذ آليات جيدة ومتسقة بشأن الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام العدل الدولية، مشيدة في الوقت ذاته بالجهود المصرية كافة التي تسعى إلى تحقيق وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

 

وقالت " إن الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين الأبرياء ، وخاصة النساء والأطفال ، أمر غير مقبول ولا يمكن الدفاع عنه، ونحن مستمرون في هذه الجهود من أجل تطبيق كافة القرارات الصادرة من محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين؛ حيث لدينا الكثير من الشهود أمام محكمة العدل الدولية بشأن الجرائم الإسرائيلية في غزة".

 

وأضافت " يجب ضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في غزة، ونؤكد رفضنا التام للانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين، وسنواصل جهودنا للضغط على مجلس الأمن لضمان تحقيق السلام والاستقرار في العالم".

 

ودعت ناليدي باندور الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى احترام النظام المؤسسي لحقوق الإنسان الذي تم إنشاؤه، وقالت " نرفض أى محاولات من أى طرف لوضع أى عوائق في سير عمل محكمة العدل الدولية أو المحكمة الجنائية الدولية ، كما أنه على العدل الدولية والجنائية الدولية استمرارهما في الإجراءات المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز