عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

متابعة المراكز التكنولوجية لاستقبال ملفات التصالح وتذليل المعوقات أمام المواطنين ببني سويف

متابعة ملفات التصالح ببنى سويف
متابعة ملفات التصالح ببنى سويف

تواصل الوحدات المحلية بالمدن والمجالس القروية ببني سويف، جهودها الميدانية والانضباطية بكافة الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين لتحقيق الانضباط وإعادة المظهر الحضاري، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على مشكلات القرى ومتطلباتها وتيسير سبل حلها في أسرع وقت ممكن، وكذلك تكثيف الاهتمام بمنظومة النظافة، ورفع كفاءة الإنارة العامة بهدف توفير الدعم الكامل لكافة الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين في شتى القطاعات.



 

وعقدت الوحدة لمركز ومدينة الفشن برئاسة محمد بكري الاجتماع الأسبوعي لمناقشة عدد من الملفات الهامة ضمن خطة عمل الوحدة المحلية بنطاق المركز والقرى التابعة، وتم التأكيد خلال الاجتماع على استمرارية متابعة المركز التكنولوجي في استقبال ملفات التصالح، مع التشديد على ضرورة تذليل المعوقات أمام المواطنين في إنهاء الإجراءات اللازمة وفق اللوائح والقوانين.

 

 

كما تمت مراجعة أداء وحدة المتغيرات المكانية، مع التأكيد على ضرورة تجهيز الردود اللازمة للمتغيرات المرصودة، بهدف تعزيز الجهود التنموية في المنطقة، بجانب متابعة توريد محصول القمح وزيارة أماكن تخزينه وتنظيف الشون، بالإضافة إلى توفير جميع الاحتياجات اللازمة للمزارعين لضمان استمرارية الإنتاج الزراعي بالجودة المطلوبة.

 

وتم أيضًا استعراض ملفات رخص المحلات والإعلانات، وتكثيف حملات الإزالة خاصة في منطقة المهد، بالإضافة إلى تهيئة الطرق وإزالة العوائق من جميع الشوارع.، وكذا متابعة انتظام سير العمل بمواقف السيارات وتوفير السلع الأساسية في جميع القرى ومراجعة شوادر بيع اللحوم السلع الغذائية بأسعار مخفضة. ورفع تراكمات القمامة من جميع أماكن التجميع، وقص الأشجار، ومراجعة الإنارة بالشوارع والطرق، مع مراعاة ترشيد الاستهلاك، إضافة إلى متابعة مبادرة زراعة الأشجار والاهتمام برويتها بصفة دورية.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا برئاسة مدحت صلاح بجهود متواصلة لتحسين البيئة العامة، حيث تم تنفيذ عملية رفع وتفريغ 130 طنًا من المحطة الوسيطة بالمدينة إلى مصنع إعادة تدوير القمامة بالظهير الصحراوي بمركز سمسطا. كما تم رفع تراكمات القمامة في محيط عمارات الأوقاف، وتنظيف شوارع بورسعيد والتحرير والشباب والمستشفى والري.

فيما يتعلق بقطاع الكهرباء، تمت عمليات صيانة لـ80 كشاف إنارة في مختلف أنحاء المركز، بالإضافة إلى جهود مستمرة لترشيد استهلاك الكهرباء والإنارة في الشوارع الرئيسية، ومتابعة إطفاء الإعلانات الضوئية الزائدة، بينما تم التعامل مع شكاوى بعض المواطنين بشأن كسر في خط المياه بسبب أعمال الصرف الصحي في قرية السلطاني، حيث تم توفير سيارة لشفط المياه وإصلاح العطل. كما تمت معالجة كسر آخر في خط المياه بقرية طوه بالتعاون مع فنيي الصيانة.

أما فيما يخص مواجهة التعديات بالأراضي الزراعية، فقد تم إزالة 3 حالات تعدٍ على هذه الأراضي في المهد، بحضور مسؤولي حماية الأراضي وتنفيذ الإجراءات اللازمة لمنع التعديات المستقبلية.

و قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف برئاسة هاني الجويلي بحملة مكثفة لرفع القمامة والمخلفات من عدة مناطق وشوارع العديد من المناطق الحيوية، وذلك في إطار جهودها لتحسين المحيط البيئي والمظهر العام للمدينة، وتمت الحملة على عدة مناطق منها شارع الروضة وأحمد عرابي وكورنيش النيل وطريق السادات وشارع عبد السلام عارف والمدخل البحري وطريق ديمو والطريق الدائري وحي الأزهري وشارع بورسعيد وشارع صلاح سالم وميدان العبور، كما قامت إدارة الحدائق بقص وتهذيب الأشجار بمناطق متفرقة من المدينة، بالإضافة إلى إزالة في المهد لحالتي تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بقرية باروط، وتم اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز