عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عوض تاج الدين: "يجب أن يشعر الطبيب بالاستقرار والأمان ليؤدي عمله على أكمل وجه"

يوم الطبيب
يوم الطبيب

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحمل كل التحية والتقدير والإعزاز لأطباء مصر والفريق الطبي، مشيرًا إلى أن الجميع يشهد الجهود غير المسبوقة التي يشهدها القطاع الصحي منذ سنوات.



 

جاء ذلك خلال كلمته باحتفالية يوم الطبيب السادس والأربعين، التي نظمتها النقابة العامة للأطباء برئاسة د. أسامة عبد الحي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود. أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، ود. علي مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، ود. عادل عدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية ووزير الصحة والسكان الأسبق، ود. حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالي الأسبق.

وأضاف د. محمد عوض تاج الدين، أن الطبيب يجب أن يشعر بالاستقرار والأمان حتى يؤدي عمله على أكمل وجه، هذا بالإضافة إلى توفير الإمكانات اللازمة له داخل المؤسسات التي يعمل بها.

ولفت إلى أن الأطباء يؤدون أعمالهم بكل أمانة وضمير، مشددًا على ضرورة سرعة الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية، بما يصب في صالح الوطن والمؤسسات الصحية والأطباء.

وأشار إلى أن الأطباء في أزمة كورونا قدموا التضحية والفداء والعمل والإخلاص وكانوا يعملون بتجرد شديد لإنقاذ آلاف المرضى بكل الإمكانات المتاحة، مؤكدًا ضرورة ذكر شهداء الأطباء بكل العرفان والتقدير.

ولفت إلى أن الدولة دعمت هذه القضية جدًا، كسائر القضايا للوصول بالأمان للمريض المصري، معتبرًا أن أزمة كورونا أثبتت الدعم السياسي للأطباء من الرئيس والحكومة.

وتوجه الدكتور محمد عوض تاج الدين بالشكر والإعزاز لاسم الراحل الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء الأسبق، قائلاً: "الدكتور حمدي السيد بالنسبة لي أستاذ وأب ونقيب وسياسي بارع وكان رئيسًا للجنة الصحة في مجلس النواب لفترة طويلة، وعاش طوال حياته مناضلاً".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز