عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صناعة الحكايات ومهارات السرد القصصي ضمن برنامج "الشارقة القرائي للطفل 2024"

في إطار "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" نظمت "مكتبة الشارقة العامة" بدولة الامارات العربية المتحدة سلسلة من الورش التي تتناول مهارات ومعارف تسهم في تأسيس وعي الأطفال والبالغين على التفكير الإبداعي والابتكار.



وركزت الورش على كيفية صناعة الرواية ومهارات السرد على تعزيز مهارات التواصل وبناء الرواية وتقديمها لما لها من أهمية في قطاعات الاقتصاد الحديث وفي العلاقات الاجتماعية على حد سواء. 

 

وتحت عنوان "محطات الكتابة الإبداعية، نظمت "مكتبة الشارقة العامة" ورشة تشمل 5 محطات من الإبداع في بناء النص هي:(أنا أقرأ) ، (أنا ألاحظ)، (أنا أفكر) ، (أنا أخطط)، و (أنا أصمم). 

 

واستقطبت ورشة "البطل الخارق" مجموعة من الأطفال والبالغين في "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، لتعليم الأطفال صناعة شخصية بطل خارق يحمل رسائل قوية ومتميزة من خلال القصص المصورة، وعناصر بناء الشخصيات والقصص التي تشجع على الفعل والتغيير الإيجابي في العالم.

 

وخلال ورشة "قراءة ومهارات" وهي عبارة عن جلسة قراءة بصوت عالٍ يظهر المشاركون خلالها مهارات الفهم من خلال مناقشة الفكرة الرئيسية والشخصيات والإعدادات والأحداث الخاصة بالنص وهناك أيضا ورشة "مختبر الشخصية المبدعة" وورشة "مغامرات الكتاب الصغار" وورشة "روعة رواية القصص" وورشة "إعادة ترميم الكتاب" وورشة "قصة فن البوب"، وأخيرا ورشة "الصورة تساوي ألف كلمة".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز