عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
دراما رمضان
البنك الاهلي

4 أعمال تتناول الدراما الصعيدية ضمن جدول رمضان 2024

مسلسل الكبير أوي
مسلسل الكبير أوي

تشمل قائمة دراما رمضان 2024، على عدد كبير من الأعمال التي تتنافس في هذا الموسم على قائمة الأكثر مشاهدة، والتي تتنوع تيماتها ما بين التاريخي، والاجتماعي، والكوميدي، والصعيدي.



 

 

ويحتوي جدول الدراما على 4 أعمال ما بين الدراما الصعيدية الكاملة، والدراما التي تتواجد بها شخصيات من أصول صعيدية.

 

مسلسل "محارب"

يشارك الفنان حسن الرداد في موسم دراما رمضان 2024م، بمسلسل " محارب، الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي بين حسن الرداد الذي يجسد شخصية الشاب "عزيز" الذي يعمل سائق ومن أصول صعيدية، إذ يترك الصعيد بعد وفاة والدة ويأتي إلي القاهرة، وتكشف الأحداث مع مرور حلقات العمل أنه هارب من الثأر وتلك هي المرة الأولى التي يجسد بها الفنان حسن الرداد دور "صعيدي"، إذ ظهر خلال البرومو الخاص بالمسلسل بالزي الصعيدي واللهجة الصعيدية.

 

مسلسل "صيد العقارب"

ويشارك الفنان أحمد ماهر في مسلسل "صيد العقارب"، إذ "ماهر" في الدراما التلفزيونية بالأدوار الصعيدية والتي تألق فيها بشكلٍ كبير على مدار سنوات، وخلال الموسم الرمضاني 2024 يهل علينا من جديد في دور صعيدي مع الفنانة غادة عبد الرازق.

 

وظهر أحمد ماهر على بوستر “صيد العقارب” وهو يرتدي زيًا صعيديًا حيث يقدم خلال المسلسل شخصية والد بطلة العمل غادة عبد الرازق وهما من أصول صعيدية، لكنهما يعيشان في القاهرة حيث يظهر بلهجته وأصوله الصعيدية، خاصة أنه متشدد ويتمسك بعادات وتقاليد الجنوب، كما أن المسلسل يناقش قضية الميراث، والثأر، ونظرة المجتمع الصعيدي للمرأة المختلفة عن الرجل.

مسلسل "قلع الحجر"

وينتظر عدد كبير من الجمهور محبي الدراما الصعيدية مسلسل "قلع الحجر" والذي تم طرح البوسترات الرسمية الخاصة به، ومن المفترض أن ينافس الأعمال الدرامية على الشاشات بموسم رمضان 2024.

ويقدم المسلسل دراما صعيدي من أبطال عدد من النجوم والمسلسل تدور أحداثه في منطقتي النوبة وقمولة في صعيد مصر، ويتناول حقوق المرأة، ومستوحي من أحداث حقيقية.

مسلسل قلع الحجر من بطولة: محمد رياض، سوسن بدر، عبد العزيز مخيون، لقاء سويدان، مفيد عاشور، سميرة عبد العزيز، مروة عبد المنعم، وإخراج: حسني صالح.

 

مسلسل "الكبير أوي"

كما يشارك الفنان أحمد مكي للموسم الثامن على التوالي ، مسلسل "الكبير أوي"، الذي تدور أحداثه في "المزاريطة"، ويتناول أحداث صعيدية كوميدية.

يشارك في بطولة العمل: أحمد مكي، بيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، إلى جانب محمد سلام، رحمة أحمد، ليلي عز العرب، مصطفى غريب، ومصطفى أبوسريع، بالإضافة لنخبة من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، وكتب العمل مصطفى صقر وأخرجه أحمد الجندي، وجاء إنتاجه على يد تامر مرسي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز