عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ دمياط تناقش محاور مشروع إعداد الهوية البصرية لمحافظة دمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

 أكدت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، أن مشروع الهوية البصرية أحد المشروعات القومية الحضارية التي تساهم فى إبراز القيم الجوهرية للمحافظات وربطه بالتراث، بما يحقق أيضًا تعزيز الانتماء الوطني ونشر الوعى الثقافى بين المواطنين و إبراز المعالم السياحية والتاريخية والثقافية، مؤكدة على ضرورة تنفيذ مشروع استرشادى يتواكب مع أعمال التطوير التي تشهدها مناطق مختلفة بالمحافظة.



جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اجتماعا مع لجنة إعداد ملف الهوية البصرية، برئاسة سكرتير عام المحافظة محمد همام، وعضوية ممثلين عن الجهاز التنفيذي بالمحافظة وجامعتى دمياط والدلتا ونقابة المهندسين. 

 

وتناول الاجتماع استعراض محاور مشروع الهوية البصرية لمحافظة دمياط والذي يتضمن عدد من النقاط المتعلقة بالاشتراطات المعمارية والهوية الخاصة بالمحافظة والمعالم الأثرية والسياحية بمدن المحافظة وفقًا للدراسات التي تم إعدادها.

 

واستمعت " المحافظ " إلى المقترحات الخاصة بالمشروع وعرض النماذج المُعدة بشكل أولى والتي تتضمن الإعلانات والمعالم الرئيسية بالمحافظة، بما يساهم فى إعداد ملف الهوية البصرية يتناسب مع القيم الثقافية والتاريخية والتراثية والسياحية التي تتميز بها محافظة دمياط.

 

ومن ناحية أخرى، كشفت المحافظ، عن خطة المحافظة لإعداد مشروع لتطوير كورنيش شاطئ البحر بمدينة رأس البر، بعد الحالة السيئة التي تعرض لها الممشى فى الوقت الحالى وتهالك أجزاء كبيرة منه، والذي لا يتلائم مع مكانة المدينة على الخريطة السياحية.

 

حيث أعربت " المحافظ " عن شكرها إلى القيادة السياسية على الموافقة بالتنفيذ، مضيفة أن الخطة الزمنية للتنفيذ ستبدأ عقب انتهاء موسم صيف 2024 وستنتهى قبل بداية موسم صيف 2025.

 

وأكدت المحافظ، أنه تم اليوم عقد اجتماع تنسيقى بحضور عدد من ممثلى الجهات المعنية لوضع مخطط التنفيذ، مشيرة أن المشروع يتواكب مع رؤية المحافظة ومشروعات التطوير التي تشهدها مدينة رأس البر، وبما يتماشى مع وجود أول فندق خمس نجوم بمنطقة الدلتا و منتجعات سياحية بها ومكانتها السياحية الأمر الذي جعلها مقصد للزائرين من داخل مصر وخارجها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز