عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب الجيل الديمقراطي يحذر المجتمع الدولي ومجلس الأمن من السماح بشن هجوم على رفح الفلسطيني

الشهابي: يدعو حركة "حماس" إلى العمل على وقف الحرب الإسرائيلية على غزة لحماية شعبها وحقن الدماء

ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي
ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إنه يحذر من أن سماح المجتمع الدولي بالإبادة في غزة يعزز القبول بالإبادة في إدارة الصراعات الدولية مستقبلا وسيكون مبررًا لاستخدام الأسلحة النووية في النزاع الدولي المجتمع المصري يرفض أي محاولة لتهجير الفلسطينيين الى سيناء أو مصر.



بينما يحذر رئيس حزب الجيل الديمقراطي المجتمع الدولي ومجلس الأمن من السماح بشن هجوم على رفح الفلسطيني، إذ ستعد تلك جريمة قتل جماعي تضاف الى جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها الكيان الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي، تلك الجرائم التي ستؤدى الى اتساع رقعة الصراع الجيوسياسي في الشرق الأوسط.

 

وأكد الشهابي على رفض الشعب المصري الكامل لأى محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطيني العزل إلى سيناء معتبرها تصفية القضية الفلسطينية رفضتها مصر على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اندلاع الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة مشددا حزب الجيل على أنها مساس بالأمن القومى المصري وان قواتنا المسلحة قادرة على حمايته وردع الأعداء. 

 

 

 

وفى هذا الإطار، يشيد حزب الجيل بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها مصر والقيادة السياسية لصالح القضية الفلسطينية ومن أجل الوصول إلى حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصتها القدس الشرقية ومثمنًا لرعاية مصر للمفاوضات بين إسرائيل وحماس داعيا كل الأطراف إلى العودة إلى المفاوضات "والتي كانت قد وصلت إلى مراحلها النهائية قبل توقفها" والتعاطى معها بإيجابية.

 

 

 

وأوضح حزب الجيل الديمقراطي أن السماح بالإبادة والقتل الجماعي، سترسخ قواعد اشتباك جديدة في في كل الصراعات الدولية المقبلة، وستهدد العالم بمزيد من الإبادات، أن العالم لابد أن يعى أن السماح للابادة والقتل الجماعي فى غزة ورفح الفلسطينية سيعزز القبول بالإبادة فى إدارة الصراعات الدولية مستقبلا وسيكون مبررا لاستخدام الأسلحة النووية فى النزاع الدولى.

 

 

 

ويؤكد حزب الجيل الديمقراطي أنه إذا سمح العالم ومجلس الأمن باجتياح رفح اليوم، وإبادة أكثر من مليون فلسطينى سيري قريباً المزيد من الإبادات في كل منطقة نزاع في العالم، والسؤال الذي يطرح نفسه اليوم على كل الفاعلين الدوليين، هل تلك قواعد اشتباك يمكن قبولها ضمن ارهاصات انشاء النظام الدولى الجديد ؟!!

 

 

 

وصرح ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل بأن مصر الشعبية والرسمية هى الداعم الأساسى للشعب الفلسطينى وتعتبر قضية إقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية هى قضية أمن قومى وهى قضيتها الاولى مؤكدًا أن مجهودات القيادة السياسة في القضية الفلسطينية واضحة تماما، فهي ليست مجهودات بنت اليوم بل امتد طوال عمر القضية لـ75 عاما، مؤكدًا أنها دائما السند والشقيقة الكبرى للشعب الفلسطيني، وتصدت وحدها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمخطط الصهيو غربى، الذي كان يستهدف التطهير العرقي والتهجير القسري لجعل فلسطين أرضا لليهود فقط ونجحت فى جعله يتراجع ويتخلى عنه دول أوروبا.

 

 

 

 

أكد رئيس حزب الجيل «الشهابى» أن مصر راعت مفاوضات كبيرة للوصول لتهدئة الأوضاع، وحقن دماء الغزاوية وكانت هي العنصر الحاسم في ذلك حتى توصلت إلى الهدنة بين إسرائيل وحماس أكثر من مرة، لافتا إلى ان المفاوضات الأخيرة التي استضافتها القاهرة وصلت إلى مراحلها النهائية وكانت على وشك الاتفاق حتى كان الهجوم على معبر كرم أبو سالم لتتخذه دولة الاحتلال الإسرائيلى ذريعة لوقف المفاوضات.. مضيفا الشهابي أن مصلحة رئيس الحكومة الإسرائيلية عدم الوصول إلى اتفاق وانهاء الحرب التي ستدفعه إلى ترك الحكم ومحاكمته وسجنه.

 

 

 

كما دعا الشهابي حركة "حماس" إلى العمل على وقف الحرب الاسرائيلية على غزة حماية لشعبها البطل وحقنا لدمائه الطاهرة والتعاطى بإيجابية مع المفاوضات حتى نصل الى حلم وقف الحرب الملعونة الوحشية على أهلنا فى غزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز