عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الشارقة القرائي" يجذب الأطفال إلى عالم "تصميم الأزياء وفنون الزراعة"

فتحت الدورة الـ 15 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، الباب أمام زواره من أطفال العالم، لاكتشاف جماليات فن تزين الحدائق وتصميمها، وفن تصميم الأزياء من خلال مجموعة من ورش العمل المستمرة على مدار 12 يوميا مدة انعقاد المهرجان . 



 

الورشة الأولى حملت عنوان "الحدائق الخرافية" ، حيث تم توفير عناصر طبيعية من الصخور والأعشاب والرمال لتعليم مهارات تصمم الحدائق بأساليب مبتكرة وتقنيات بسيطة، وشرَعَ الأطفال المشاركون في الورشة بتنفيذ مجسمات الحدائق. 

 

وقالت سارة مزهر، مقدمة الورشة ، إنها استهدفت تعليم الأطفال الزراعة وفن التزيين من خلال وضع ما يتخيلونه بداخلها واختيار الألوان المناسبة لها؛ لافتة إلى أن هذا النوع من الورش تتيح للأطفال الانطلاق بخيالهم إلى صور ذهنية متعددة.

 

وفي الورشة الثانية انطلق الأطفال الصغار من زوار "مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024" في رحلة إلى عالم الخياطة وتعرفوا على أساسيات الحياكة والتزيين، وطريقة تصميم علامة تبويب كتاب Bookmark أنيقة وعصرية بأسلوبهم الخاص، وكيفية استعمال الإبرة والخيط بطريقة آمنة، مع استخدام مخيلتهم وأفكارهم المبتكرة لتزيين تصاميمهم بالملصقات الملونة والبراقة.

 

وتعلم الأطفال خلال الورشة - التي أقيمت بعنوان "مقدمة عن الخياطة" - كيفية استخدام الخيوط الصوفية الملونة لخياطة أقمشة علامة تبويب الكتب، وطريقة عقد الخيوط وقصها بالمقص بشكل آمن.

 

يشار إلى أن الدورة الـ15 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" تنظم أكثر من 1500 فعالية ثقافيّة وفنيّة وترفيهيّة، تتضمن ورش عمل وجلسات وعروض متنوعة، يقدِّمها أكثر من 265 ضيفاً من أكثر من 25 دولة، بهدف تنمية مواهب الأطفال، وصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الفنية والإبداعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز