عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

المستشار الألماني يشيد بالتعاون بين بلاده والمملكة المتحدة

 أشاد المستشار الألماني، أولاف شولتز، بالتعاون بين بلاده والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أن البلدين أسهما بشكل كبير في تعزيز القاعدة الدفاعية لأوروبا وتعزيز إمكانيات الردع العسكري داخل حلف شمال الأطلسي (ناتو).



وأكد شولتز -في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، عقد اليوم /الأربعاء/ في العاصمة الألمانية برلين- أن ألمانيا وبريطانيا تعتزمان مواصلة تنسيق التعاون فيما يتعلق بتدريب الجنود الأوكرانيين وتعزيز قاعدة الدفاع الأوكرانية، لافتا إلى أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تعد نقطة تحول، يتعين على إثرها العمل معا على اتخاذ كل ما يلزم لعدم السماح بإعادة ترسيم الحدود بالقوة.

وتعهد شولتز بمواصلة التعاون الدفاعي مع بريطانيا، ولهذا سيتم تشكيل فرقة عمل لوضع إطار منظم لتعزيز التعاون الأمني والدفاعي بين البلدين، إلى جانب التعاون في مجال الطاقة لاسيما مصادر الطاقة المتجددة والقيام بدراسة جدوى بشأن تعزيز التعاون بينهما في مجال تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأوضح المستشار الألماني أن هناك تعاونا وصفه بـ "الممتاز" بين الأجهزة الأمنية بين البلدين فيما يتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة، كما سيواصل البلدان التعاون في مجال الهجرة مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الالتزام بالحقوق الأساسية والقوانين الأوروبية والدولية.

كما أعرب عن أمله في زيادة التعاون في مجال خلق روابط أقوى بين الشعبين الألماني والبريطاني، ورحب بتعزيز التعاون في مجالات الابتكار والبحث، في إطار الشراكة بين البلدين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز