عاجل
الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة بعنوان "المخدرات أضرار وأخطار" بكلية العلاج الطبيعي بجامعة كفر الشيخ

خلال الندوة
خلال الندوة

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ، ندوة بعنوان "المخدرات أضرار وأخطار" والتي اقيمت بكلية العلاج الطبيعي بالجامعة، لتوعية الطلبة بأخطار وأضرار تعاطي المواد المؤثرة على الصحة النفسية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب حول المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.



 

 

يأتي ذلك برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ، والتي تأتي تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين جامعة كفر الشيخ وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وتنفيذ خطة قطاع شؤون البيئة للعام الجامعى 2023 /2024م.

 

 

جاء ذلك بحضور الدكتور فايز الشامي عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتور سلام العربي مدير وحدة مكافحة المخدرات بكفر الشيخ، ونافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة.

 

 

 

وتناولت الندوة تعريف المواد المؤثرة على الصحة النفسية، ضرر المخدرات على الفرد، ضرر المخدرات على الاسرة والمجتمع، دور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في مواجهة المخدرات، كيفية الاكتشاف المبكر لمرض الادمان، آليات التعامل مع مريض الادمان، المخدرات.

 

 

 

بالإضافة إلى تأثيرها على تقدم المجتمعات وبناء الدول، الدور العلاجي لصندوق مكافحة وعلاج الادمان من خلال الخط الساخن 16023 الذي يقدم العلاج في سرية تامة وبالمجان.

 

 

 

واختتمت الندوة بتفضل الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتسليم الشهادات وتكريم طلبة الكلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز