عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الكونجرس يوافق على حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا وإسرائيل بأكثر من 60 مليار دولار

   وافق مجلس النواب الأمريكي اليوم السبت، على تقديم حزمة مساعدات جديدة تبلغ قيمتها 60.8 مليار دولار إلى كل من أوكرانيا وإسرائيل.



وذكرت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية أن المشرعين في مجلس النواب من كلا الحزبين وحدوا جهودهم لتمرير حزمة ضخمة من المساعدات الخارجية إلى مجلس الشيوخ، منهين بذلك جمودا طويلا ومريرا بشأن مصير التشريع، ويضمنون إرسال مليارات الدولارات من المساعدات الجديدة للحلفاء في أنحاء العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن التصويت النادر في نهاية الأسبوع كان تتويجا لأشهر من الجدل العنيف داخل مؤتمر الحزب الجمهوري بمجلس النواب حول كيفية - أو حتى ما إذا - يجب على الكونجرس التدخل بجولة أخرى من المساعدة العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان مع تقديم المساعدات الإنسانية للضحايا المدنيين في غزة والمناطق الأخرى التي مزقتها الحرب في جميع أنحاء العالم. وتضمنت الحزمة – التي تم تمريرها بأربعة تصويتات منفصلة – ما يقرب من 61 مليار دولار لأوكرانيا، و26 مليار دولار إلى إسرائيل، و8 مليارات دولار للحلفاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وحزمة من إجراءات الأمن القومي الإضافية التي تتضمن فرض حظر محتمل على تطبيق تيكتوك الذي يحظى بشعبية كبيرة. 

وتم إرسال المشروع الآن إلى مجلس الشيوخ، الذي من المتوقع أن يوافق عليه في منتصف الأسبوع المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز