عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيف تحافظ على مفتاح سيارتك من الضياع أو السرقة ؟

صورة أرشيفية روزا أوتو
صورة أرشيفية روزا أوتو

فقدان مفتاح السيارة أحد الأزمات التي تسبب حالة من القلق الشديد لأصحاب السيارات، إذ لا يقتصر الأمر على أن استبدالها يكلف الوقت والمال فحسب، بل المخاوف من سرقة السيارة، أو استخدامها في أعمال إجرامية.



 

 

 

 وتكشف «روزا اوتو»  5 طرق للحفاظ على مفتاح سيارتك من الضياع والحفاظ عليه بشكل دائم 

 

احتفظ بالمفتاح الاحتياطي للسيارة

 

إذا فقدت مفتاحك الأساسي، فإن الحصول على مفتاح احتياطي لن يكون مفيدًا فحسب، بل سيكون أيضًا فعالاً للغاية من حيث التكلفة، احتفظ دائمًا بالمفتاح الاحتياطي في مكان آمن، في المنزل أو حتى مع أحد أفراد العائلة لو انت معتاد النسيان أو ترك الأشياء بطريقة تعرضها للفقد.

 

استخدم سلسلة مفاتيح لـ مفتاح السيارة 

 

قم بتوصيل مفتاح السيارة بسلسلة مفاتيح أو ميدالية قصيرة لجعله أكثر وضوحًا وأقل عرضة للضياع، صحيح قد يبدو جعل المفتاح ملفتا لايناسب البعض وبسبب لهم حالة من الإزعاج، لكن هذه الخطوة ينصح بها خبراء السيارات لأنها تساعد بشكل كبير عند البحث عن مفاتيح سيارتك، وجعلها مميزة بوضوح عن غيرها، مما يسهل البحث عنها، خاصة لو تتواجد دائما في مكان به عدد كبير من السيارات.

 

خصص مكان دائم لـ مفتاح السيارة

 

خصص مكانًا محددًا لمفتاح السيارة، مثل حامل المفاتيح أو الوعاء، ثم ضعها هناك دائمًا عندما لا تكون قيد الاستخدام، وهذا هو الحل الأكثر شيوعًا لمنع فقدان مفتاح السيارة، وبمرور الوقت، سيصبح عادة، مما يضمن أنه إذا لم تكن متأكدًا من مكان وجود مفاتيحك، فسيكون هناك مكان ثابت للبحث فيه أولاً.

 

تجنب ترك المفاتيح في السيارة على الطريق

 

خذ مفتاحك معك دائمًا عند مغادرة السيارة، حتى لو كان ذلك لمجرد شراء أي شيء عابر من الطريق،  لا تترك المفتاح ولو لحظة واحدة فقط، الخروج بالسيارة من مكانها لن يستغرق أكثر من 10 ثوانٍ فقط لو هناك من يتابعك أو التقط وقت خروجك منها وشاهد بقاء المفتاح بداخلها.

 

احذر من سرقة السيارات بسبب المفتاح 

 

عندما تكون بالخارج، كن على دراية بما يحيط بك وراقب متعلقاتك، بما في ذلك مفاتيحك، صحيح أن السرقة أصبحت أقل شيوعًا في السنوات الأخيرة، لكن لا يزال من الممكن أن تحدث.

 

باتباع هذه النصائح، يمكنك تجنب الحاجة إلى استبدال مفتاح السيارة كل فترة، مع تجنب المتاعب والنفقات الناجمة عن فقدان مفتاح سيارتك. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز