عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الفيدرالي الروسي": إحباط أنشطة 3 أشخاص كانوا يخططون لهجوم إرهابي في إقليم ستافروبول

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، أنه تم إحباط أنشطة 3 مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى كانوا يخططون لهجوم إرهابي في إقليم ستافروبول.



 

 

 

وأشار جهاز الأمن الفيدرالي إلى أنه "تم إحباط الأنشطة الإرهابية لـ 3 مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى خططوا لارتكاب عمل إرهابي عن طريق تفجير في أحد الأماكن المزدحمة في إقليم ستافروبول".

 

 

وأضاف جهاز الأمن الفيدرالي أنه تم ضبط مكونات العبوات الناسفة والمواد الكيميائية والعناصر المدمرة في مكان إقامة المتهمين في القضية.

 

 

وفتح قسم التحقيق التابع لجهاز الأمن الفيدرالي قضية جنائية بموجب المادتين "التحضير لارتكاب جريمة ومحاولة ارتكاب جريمة" و "عمل إرهابي".

 

 

وأفادت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الجمعة، بأن إرهابيي هجوم "كروكوس" توجهوا إلى أوكرانيا بعد جريمتهم للحصول على مكافأة مالية.

 

 

وأضافت لجنة التحقيق أنه "بناء على تعليمات المنسق، وبعد ارتكاب الجريمة، توجه الإرهابيون بسيارة باتجاه الحدود الروسية الأوكرانية ليقوموا بعد ذلك بعبورها والوصول إلى كييف لتسلم المكافأة التي وعدوا بها، ولا يزال التحقيق مستمرا في تنفيذ مجموعة من العمليات".

 

 

 

وجاء في البيان أن "التحقيق مستمر في تنفيذ مجموعة من إجراءات التحقيق والإجراءات التشغيلية للتحقق من تورط المخابرات الأوكرانية في تنظيم وتمويل الهجوم الإرهابي". وذكر المتهمون بالهجوم الإرهابي في "كروكوس سيتي" أثناء الاستجوابات أن أفعالهم عبر الرسائل الصوتية على "يليجرام" تم تنسيقها من قبل رجل تحت اسم مستعار.

 

 

وأفادت "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، بأن محكمة "باسماني" في موسكو ألقت القبض على المتهم التاسع في قضية الهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس سيتي"، نازريماد لوتفولوي.

 

 

 

واقتحم 4 مسلحين قاعة مجمع "كروكوس سيتي هول" في العاصمة الروسية موسكو، مساء يوم الجمعة 22 مارس الجاري، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

 

 

وأفادت وكالة "سبوتنيك"، الذي شهد الحادث بأن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس مموهة ودون أقنعة اقتحموا قاعة "كروكوس سيتي هول" وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

 

 

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم 24 مارس، يوم حداد وطني، وذلك خلال كلمة للمواطنين الروس ألقاها يوم السبت الماضي.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز