عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: الرئيس الروسي يمارس صلاحياته ويقوم بتشكيل الحكومة الجديدة

الكرملين
الكرملين

 أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمارس صلاحياته الرئاسية على النحو الذي يراه أفضل، مؤكداً أن الرئيس يقوم بتشكيل فريق العمل بالحكومة الروسية القادمة.



 

وقال بيسكوف في مقابلة مع موقع "أرجومينتي إي فاكتي" الروسي اليوم الجمعة:" إن عملية اختيار الكوادر بالحكومة وفي فريق الرئيس هي داخلية إلى حد ما، ونحن وأنتم صوتنا لرئيس الدولة وأعطيناه الصلاحيات ، التي يمارسها على النحو الذي يراه أفضل"، لافتا إلى أن الرئيس بوتين يقوم بتشكيل فريق بنفسه.

وأضاف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية:" في يوم تنصيب رئيس الدولة المنتخب تتخلى الحكومة الحالية عن سلطاتها وسيشكل الرئيس حكومة جديدة في ظل النظام الجديد بمشاركة متزايدة من البرلمان".

 

الأمن الروسي : اعتقال 7 من سكان العاصمة موسكو خططوا لإنشاء خلية تابعة لــ "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي

 

من ناحية أخرى، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اعتقال 7 من سكان العاصمة موسكو خططوا لإنشاء خلية تابعة لـ "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي المحظور في روسيا. 

وقال الأمن الفيدرالي الروسي في بيان اليوم الجمعة:" لقد منع جهاز الأمن الروسي، بدعم من وحدات الرد السريع الخاصة وإدارة الحرس الوطني الروسي، في العاصمة موسكو محاولة لإنشاء خلية تابعة لـ "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي المحظور في روسيا". 

وأضاف البيان:" تواصل سبعة من سكان موسكو المعتقلين مع "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي المحظور في روسيا، والذي يعمل كجزء من التشكيلات المسلحة الأوكرانية ضد الجيش الروسي، وبحثوا سبل تنفيذ أعمال عنف ضد ممثلي وكالات إنفاذ القانون والعسكريين والأجانب".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز